محللون في «موديز»: تحسن نتائح شركات إعادة التأمين مع انحسار «كورونا»

نظرا لإستبعاد الوباء من معظم وثائقها بشكل صريح

محللون في «موديز»: تحسن نتائح شركات إعادة التأمين مع انحسار «كورونا»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

11:18 م, الثلاثاء, 15 مارس 22

سلط المحللون في وكالة موديز للتصنيف الإئتمانى  الضوء على نتائج أفضل لتعويضات الممتلكات بين أكبر أربع شركات إعادة تأمين أوروبية ، والناتجة بشكل أساسي عن  المنخفضة حاليا بشكل ملحوظ مقارنة بعام 2020.

وقال المحللون فى موديز للتصنيف الإئتمانى إن مطالبات التأمين على الممتلكات انخفضت في عام 2021 حيث أدخلت الشركات في صياغة وثائقها استبعاد الوباء بشكل صريح.

وعلى الرغم من بعض أحكام المحاكم بشأن خسائر انقطاع الأعمال المرتبطة بالوباء والتي كانت ضد شركات التأمين وأدت إلى مراجعة تصاعدية لبعض تقديرات المطالبات في عام 2021 ، إلا أنها كانت طفيفة بشكل عام ، وفي معظم الحالات لم تؤدي إلى مساهمات إضافية في احتياطيات مطالبات COVID-19 .

حصة كبيرة من المطالبات لم يتم الابلاغ عنها حتى الآن

وأشارت وكالة موديز للتصنيف أيضًا إلى أن حصة كبيرة من احتياطيات مطالبات معيد التأمين لا تزال محجوزة على أساس “تكبدها ولم يتم الإبلاغ عنها” والمعروفة بــ ” IBNR” على الرغم من الوقت الكبير الذي مر منذ بداية الوباء.

وأوضحت موديز أن هذا يرجع إلى أن شركات التأمين الأولية غالبًا ما تفتقر إلى الرؤية الكاملة لتكاليف مطالباتها النهائية ، لا سيما

عندما تعتمد النتيجة النهائية على قرارات المحكمة فيما يتعلق بالنزاعات مع حاملي وثائق التأمين في حين أن هناك بعض عدم اليقين المستمر حول فاتورة مطالبات COVID-19 النهائية ،على عكس تأمينات الممتلكات فقد تدهورت نتائج إعادة التأمين على الحياة في عام 2021 بين أكبر شركات إعادة التأمين في أوروبا ، مما يعكس زيادة في مطالبات الوفيات المرتبطة بالوباء.

الحياة تدفع الثمن الأكبر من فاتورة الوباء

وعلى عكس التوقعات ، تجاوزت المطالبات المتعلقة بوفيات الحياة لعام 2021 الإجمالي لعام 2020 ، العام الأول للوباء ، حيث ارتفعت إلى 3.7 مليار يورو من 1.8 مليار يورو ،  مع احتساب الولايات المتحدة الجزء الأكبر من الزيادة ، مما يعكس ارتفاع معدل انتشار الحماية من الوفيات. في الفئات الأكبر سنا بها

وتشير تقارير موديز إلى أن شركات إعادة التأمين تتوقع ارتفاع مطالبات الوفيات في الربع الأول من عام 2022 ، لكنها ستنخفض مقارنةً

بعام 2021 على مدار العام ككل ، على الرغم من أنها تحذر من أن مسار المطالبات المستقبلية غير مؤكد.

وحذرت وكالة التصنيف من أن الظهور المحتمل لمتغيرات فيروس كورونا الجديدة ، إلى جانب التغييرات المحتملة في نهج الحكومات

والمجتمعات الأوسع للتعامل مع COVID-19 ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مفاجآت سلبية من حيث زيادة الوفيات.

تعرف على أرباح شركات إعادة التأمين الأربعة الكبرى

فيما أعلنت شركة ميونيخ ري عن أرباح تجاوزت 2.9 مليار يورو للسنة المالية 2021 ، مع خسائر مرتبطة بـ COVID بقيمة 212 مليون يورو في قطاع الحماية من المخاطر والوقاية منها ومطالبات بقيمة 785 مليون يورو في قطاع التأمين على الحياة.

وبالمثل ، عادت Swiss Re إلى الربحية في عام 2021 ، حيث حققت صافي دخل قدره 1.4 مليار دولار لهذا العام ، على الرغم من العبء الثقيل الناجم عن الكوارث الطبيعية والخسائر الإضافية المرتبطة بـ COVID. بينما تضاءلت خسائر COVID-19 على جانب P&الممتلكات

وتكبدت شركة سويس رى لتأمينات الحياة والطبى مطالبات أعلى بكثير متعلقة بالوباء بنحو 2 مليار دولار.

في Hannover Re ، زاد صافي الدخل بنسبة 39٪ إلى 1.23 مليار يورو ، على الرغم من 582 مليون يورو من الخسائر المرتبطة بـ COVID في أعمال L&H ، على الرغم من أن الشركة تتوقع أن الوباء لن يكون له تأثير كبير على نتيجة L&H في المستقبل.

وأبلغت شركة SCOR عن زيادة بنسبة 95٪ تقريبًا في صافي الدخل لعام 2021 إلى 456 مليون يورو ، مع خسائر COVID-19 للعام ، صافي إعادة الشراء وما قبل الضرائب ، بإجمالي 575 مليون يورو.