محافظة الجيزة: غلق كلي لشارع الهرم في محطة «مدكور» لتفيذ أعمال مشروع المترو

في الاتجاه القادم من المريوطية لميدان الجيزة «فقط»

محافظة الجيزة: غلق كلي لشارع الهرم في محطة «مدكور» لتفيذ أعمال مشروع المترو
محمود محسن

محمود محسن

7:13 م, الخميس, 3 مارس 22

أفادت محافظة الجيزة بأنه سيتم غلق شارع الهرم بشكل كلي في الاتجاه القادم من المريوطية إلى ميدان الجيزة «فقط»، موضحة أن ذلك سيكون في المنطقة التي تبدأ من أمام مدرسة الشهيد العقيد أحمد محمود شعبان (الثانوية التجارية بنات سابقاً) حتى الجهة المقابلة لمطعم الليل بطول 500 متر تقريبا وبعرض ما يقرب من 18 متر.

وأضافت المحافظة في بيان صحفي أن هذا الغلق يأتي في ضوء الإجراءات التنسيقية الخاصة باستكمال تسليم مواقع محطات مشروع مترو الانفاق “الخط الرابع” بشارع الأهرام، لافتة إلى أن الغلق سيبدأ في الساعة الواحدة  من صباح يوم الجمعة الموافق 4 / 3 / 2022 وحتي انتهاء الأعمال.

وأشارت محافظة الجيزة إلى انه تم تجهيز التحويلة المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، حيث حركة المركبات القادمة من محور أنور السادات “ترسا سابقاً“، وترغب بالسير اتجاه شارع الأهرام عليها أن تستمر بالسير حتى كوبرى “عثمان محرم الجديد“، والصعود أعلى الكوبرى، ثم استكمال السير بشارع خاتم المرسلين حتى فتحة الدوران “المواجهة لأكاديمية الفنون“، ثم الدوران والعودة مرة اخرى واستكمال السير، ثم الدخول يميناً بشارع فاطمة رشدي بالكامل وصولاً إلى شارع الأهرام اتجاه ميدان الجيزة.

وذكرت محافظة الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمسار التحويلة المرورية بالكامل، لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك تنسيق بين والهيئة القومية للأنفاق والشركات المنفذة للأعمال بخصوص استكمال تسليم مواقع محطات مشروع المترو “الخط الرابع” بشارع الأهرام، حيث تم تسليم مواقع محطات (المريوطية – العريش – المطبعة – الطالبية)، واستكمالا للتعاون القائم فإنه سيتم تسليم موقع محطة مترو أنفاق (مدكور) بشارع الأهرام في الاتجاه القادم من المريوطية إلى ميدان الجيزة.