محافظة الجيزة تزيل تعديات بمساحة 3450 فدانا في الواحات البحرية

إزالة حالات بناء مخالف بمنشأة القناطر

محافظة الجيزة تزيل تعديات بمساحة 3450 فدانا في الواحات البحرية
محمود محسن

محمود محسن

8:14 م, الأثنين, 28 فبراير 22

شنت محافظة الجيزة حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية والأراضي أملاك الدولة، وذلك في إطار تكليفات مشددة من اللواء أحمد محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات المعنية بتكثيف مجهودات إزالة المخالفات، ومنع التعدي على الأراضي الزراعية وردع المخالفين.

وتابع محافظ الجيزة مجهودات مركز ومدينة منشاة القناطر بإزالة 4 حالات تعديات بالبناء المخالف خارج زمام أبوغالب فى المهد بمساحة كلية 675 متر مربع، بالإضافة إلى مصادرة المضبوطات بالموقع والتي شملت على 5 طن أسمنت وعدد 2 طن تسليح وكميات من الطوب والأخشاب، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضحت محافظة الجيزة –في بيان صحفي- أن راشد تابع أيضا مجهودات مركز الواحات البحرية في إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة وأراضي الاستثمار الزراعي بإزالة واسترداد 43815 متر مربع أراضي ومباني، علاوة على 3437 فدان أراضي استثمار زراعي حتي الان، وذلك في اطار تنفيذ الموجة التاسعة عشر لإزالة التعديات.

وشملت حملات إزالة التعديات بمركز الواحات البحرية أمس تنفيذ إزالة تعدٍّ على الأراضي واسترداد 192 فدان أراضي استثمار زراعي بمنطقة العسيلة، حيث تم إزالة اربع مباني مخالفه وأسوار بإرتفاعات مختلفة.

وذكرت المحافظة أن تم إزالة منشآت غير مسقوفة وإزالة تشوينات من السواتر الترابية على مساحة 4.2 فدن بمنطقة عين توني، بالإضافة إلى استرداد أرض استثمار على مساحة 5.5 فدان بمنطقة العسيلة.