محافظ مطروح يناقش الموقف التنفيذى لتطوير ميدان الجامع الكبير ومنطقة قلعة شالى بسيوة

مع الحفاظ على التناسق والطابع الحضاري والسياحي والطابع البيئى المميز

محافظ مطروح يناقش الموقف التنفيذى لتطوير ميدان الجامع الكبير ومنطقة قلعة شالى بسيوة
معتز محمود

معتز محمود

4:57 م, الأربعاء, 2 فبراير 22

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اجتماعا موسعا لمناقشة الموقف التنفيذى لأعمال التطوير والتنسيق الحضارى لميدان الجامع الكبير والمنطقة المحيطة بقلعة شالى الأثرية، فى وسط واحة سيوة، وواجهات المحلات التجارية مع الحفاظ على التناسق والطابع الحضاري والسياحي والطابع البيئى المميز للواحة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من البروتوكول الموقع بين محافظة مطروح والجهاز القومى للتنسيق الحضاري.

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام للمحافظة وعدد من مديري المديريات والادارات المعنية بالمحافظة وممثلى عمد و مشايخ سيوة والشعبة الهندسية بالقوات المسلحة وعدد من أصحاب المحال التجارية من أهالى سيوة .

وأكد محافظ مطروح خلال الاجتماع ضرورة تضافر كل الجهود والتنسيق المستمر بين الجهات لسرعة إنجاز ونهو أعمال التطوير، موجهًا الشكر لمشايخ وأهالى سيوة على تعاونهم الدائم ووعيهم بأهمية ومردود هذا التطوير علي الواحة.

وأشار “شعيب” إلى أن مشروع التطوير يهدف إلى رفع القيمة الجمالية للواحة وتحسين الصورة البصرية بها، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية في تطوير واحة سيوة، وجعلها مقصدا سياحيا عالميا، بما يعود بالنفع والمنفعة علي أهالى الواحة.

وفى سياق متصل واستمرارا لجولاته الميدانية المستمرة والوقوف علي شكاوى المواطنين قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يرافقه عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وناصر النجار نائب رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح بجولة ميدانية داخل مدينة مرسي مطروح أمس الأول حيث تفقد خلالها لمنطقة شارع بورسعيد للوقوف على شكوي عدد من المواطنين من تعدي كشك بشارع بورسعيد علي حرم الطريق وحجبه للرؤية عن سائقي السيارات مما يتسبب في وقوع حوادث، حيث وجه محافظ مطروح علي الفور بإزالة الكشك وسط فرحة من المواطنين.

كما وجه محافظ مطروح أثناء جولته الميدانية بعرض مقترح لفتح الحواجز والطريق أمام المحكمة الجديدة لتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة، وحرص المحافظ خلال جولته إلي الاستماع لشكاوى عدد من المواطنين موجها للجهات التنفيذية المعنية بالعمل علي حلها للتيسير عليهم.