محافظ مطروح يشهد احتفالية «يوم الشهيد» لتكريم عدد من أسر شهداء الوطن بالمحافظة

ودعا محافظ مطروح فى مستهل كلمته الحضور بالوقوف دقيقة تقديرا وتعظيما لأرواح شهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة

محافظ مطروح يشهد احتفالية «يوم الشهيد» لتكريم عدد من أسر شهداء الوطن بالمحافظة
معتز محمود

معتز محمود

4:57 م, الأربعاء, 9 مارس 22

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الاحتفالية الذي أقامتها محافظة مطروح بمناسبة «يوم الشهيد»، لتكريم عدد من أسر شهداء الوطن بمحافظة مطروح، وذلك بحضور اللواء أ.ح وائل هنداوي نائبا عن قائد المنطقة الغربية العسكرية واللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة والعميد حاتم محيى الدين المستشار العسكرى لمحافظة مطروح والعمدة عبد الله الزيات رئيس العمد والمشايخ ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية ورجال الدين الإسلامي والمسيحى بالمحافظة وأسر الشهداء، وذلك في احتفالية نظمتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالمحافظة بمركز كليوباترا الترفيهي.

ودعا محافظ مطروح فى مستهل كلمته الحضور بالوقوف دقيقة تقديرا وتعظيما لأرواح شهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداءً ودفاعاً عن أرض مصر وأمنها واستقرارها.

وأشار “شعيب” إلى أن احتفالنا بيوم الشهيد الذى يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض في التاسع من مارس عام 1969 ،ليقدم مع كل شهداء مصر أسمى معانى و آيات الفداء والتضحية في سجل الوطنية المصرية بمجدها وعزها .. فتحية لكل شهدائنا فى يوم الاحتفاء بهم، عرفاناً وتقديراً لما بذلوه من نفيس وغالى من أجل أمن وسلامة وطننا والحفاظ عليه . فكل قصة شهيد من أبناء مصر على مر العصور والصمود أمام الأعداء والتحديات.. تمثل ملحمة شموخ و نضال، وتقدم أنبل معانى الفداء وأغلى التضحيات بالدم والروح، ويضاف إلى ما تزخر به صفحاتها عبر تاريخها الطويل بالعديد من الأمثلة المشرفة للروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء المدافعين عن أمنها وسلامتها ..التى تفخر بها مصر وأجيالها القادمة.

وتابع : أن إحتفال اليوم بيوم الشهيد يغمرنا فيه فيض من الإجلال والفخر.. مؤكدا أن ما نحن فيه اليوم من أمن واستقرار وتنمية .. والذي استطاعت قيادتنا السياسية الرشيدة تعظيمه والحفاظ عليه رغم ما يحيط بنا من تحديات خارجية وداخلية ، وإستعادة مصر لريادتها ومكانتها الدولية لم يكن يتحقق إلا بفضل تضحيات الشهداء ، والتي تمثل خير دافع للعمل من أجل بناء وطننا الغالى والسهر لحمايته ، والحفاظ على كل حبة رمل في أرضه المقدسة.. ليزدهر فيه العمران والتنمية فمصر تحتاج منا دائماً إلى ثورة للعمل والبناء مع التضحية والفداء من أجل الأجيال القادمة. فكل عام ومصرُنا الغالية وشعبها العظيم بخير وقوة وعزة ونصر..

ووجه محافظ مطروح خلال الاحتفالية بحصر دقيق لكل الشهداء بالمحافظة وإنشاء قاعدة بيانات لهم تخليدا لذكراهم.

وخلال الاحتفالية ألقى كل من الشيخ عبد العظيم مدير المنطقة الازهرية والشيخ حسن عبد البصير مدير عام مديرية الاوقاف بالمحافظة والانبا نوح نبيل ممثل الكنيسة بالمحافظة كلمات عن الفضل والمكانة الرفيعة للشهيد فى الدين الإسلامي والمسيحي.

و ألقى العمدة عبد الله الزيات رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح كلمة أكد فيها على تضحيات أبناء مطروح وأنهم دائما على قلب رجل واحد حراس لبوابة مصر الغربية مدافعين عنه مع قواتنا المسلحة والشرطة.

كما ألقى الأستاذ كمال المعناوى كلمة عن أسر الشهداء شكر فيها محافظ مطروح على الحرص على الأحتفاء و التكريم بأسر الشهداء وقام بسرد بكل فخر وعزة قصص من أحداث الحرب كشاهد عيان وأحد المشاركين فى حرب 6 من أكتوبر 1973.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم عن الشهداء بالمحافظة و وفقرات وعروض لأغانى وطنية عن الشهيد بلغة الإشارة احتفاءا بهذ اليوم وتقديرًا للدور الذي قدمه هؤلاء الأبطال والعمل على تخليد ذكراهم العطرة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي لا يألو جهدا في تقديم كل أنواع الدعم النفسي والمعنوي ورعاية أسر الشهداء وذويهم.