محافظ مطروح يشهد احتفالية تكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة لعام 2022

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح احتفالية المحافظة لتكريم الأمهات المثاليات

محافظ مطروح يشهد احتفالية تكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة لعام 2022
معتز محمود

معتز محمود

4:45 م, الأحد, 27 مارس 22

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح احتفالية المحافظة لتكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة لعام 2022 واللاتي تم اختيارهن من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ووحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام للمحافظة، بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح واللواء أشــرف إبراهيم سكرتير عام المحافظــة والنائبة سحر عيد عضو مجلس النواب، والعمدة عبدالله الزيات رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية بمطروح ومديري المديريات والإدارات المعنية وأُمهات مطروح المكرمات وأسرهن .

وفى كلمته وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تحية شكر تقدير واعتزاز لكل أم مثالية وامرأة بمطروح ودورها العظيم مع تضحياتها ومشاركتها الفعالة فـى بنـاء الوطــن بما تحمله من أسمى معانى التضحية والفداء مع اهتمام الدولة بتمكين المرأة المصرية والاستفادة من مشاركتها الفعالة في كافة المجالات كذلك تحية إجلال وتعظيم لأمهات الشهداء.

كما وجه محافظ مطروح الشكر للجنة اختيار الأم المثالية على مستوى المحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة وأعضاء اللجنة، وفقا لضوابط وزارة التضامن الاجتماعى أو وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة ..و التوجيه لمديرية التضامن ومجالس المدن بالمحافظة بحصر جميع قصص كفاح الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة.. واللاتى لم يسعفهن التقدم للمسابقة .

كما تم التأكيد على الإعلان المسبق عنها تحقيقا للشفافية والمساواة بين الجميع مشيرا إلى أن المرأة بمحافظة مطروح، استطاعت خاصة في بعض المدن تبؤ المناصب والحصول على الشهادات العلمية.. إلا أن هناك في قلب الصحراء من يحتجن إلى نظرة أوسع وأشمل مع احترامنا لكافة العادات والتقاليد.. فمشكلات ساقطات القيد..وتسرب الفتيات من التعليم .. والزواج المبكر، والأوراق الثبوتية للزواج .. وغيرها من حقوق للمرأة .. تحتاج منا إلى تضافر كافة الجهود.. التنفيذية والأمنية .. وقبلهما الجهود الشعبية من خلال القيادات الطبيعية من عمد ومشايخ وشباب.. مع إيمانهم بضرورة مواجهتها والعمل على حلها.. ووضع المقترحات العملية لسرعة حلها .

وكذلك تأكيد تقديم المحافظة لكافة الدعم المادى والمعنوى لدور المرأة الحدودية ومنحها حق العمل في الميادين المختلفة وحقها في التعليم والصحة، وتحويلها إلى قوة مؤثرة بالفعل من خلال مشاركتها في الحياة السياسية، وحتى تصبح طاقة منتجة في المجتمع تأكيداً لاهتمام القيادة السياسية بدعم وتعزيز دور المرأة .. وتوفير الحياة الكريمة للمواطن في جميع الانحاء، وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية وعروض غنائية ومسرحية عن الأم شارك فيها كل من كورال مديرية التربية والتعليم مدرسة الحرية وأكاديمية مطروح للغة الاشارة، وذلك بقاعة مركز كليوباترا الترفيهى .

وقام محافظ مطروح خلال الحفل بتسليم شهادات التقدير ومبالغ ماليةو هدايا عينية مهداة من الشركات المشاركة فى الاحتفالية للأمهات المثاليات وهن السيدة فاطمة خميس على حسن، الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة مطروح كل من السيدة (عازة على محمد مرسى بالأم المثالية على مستوى مركز الضبعة، والسيدة فوزية عبد العليم الأم المثالية على مستوى مركز الحمام، والسيدة عطيات فتح الله عبد الرحيم من مركز سيوة، والسيدة مريم صدقى أم مثالية لابن من ذوي الهمم، وتكريم الأمهات المثاليات عن وحدة تكافؤ الفرص على مستوى ديوان عام المحافظة ومجالس المدن، هن: السيدة عطيات محمد رزق عوض والسيدة هيام سعيد سيد عليوة، والسيدة زينب على الميهى، والسيدة صبحية عبد اللطيف محمد، والسيدة ياسمين عبد اللطيف موسى.

كما تم منح المكرمات خلال الاحتفالية عدد (2) عمرة أحدهما للأم المثالية الاولى على مستوى المحافظة وهي فاطمة خميس علي مع اختيار الأخرى خلال الحفل بالقرعة العلنية من بين الامهات المثاليات بوحدة تكافؤ الفرص وفازت بها السيدة زينب علي الميهى .في نهاية الاحتفالية وجه المحافظ الشكر لكل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية والشركات المساهمة لإدخال السعادة علي الأمهات.