محافظ مطروح يستقبل المدير الجديد لبرنامج الأغذية العالمي بمصر

أكد مدير البرنامج استكمال وتنفيذ مسيرة الأعمال والمشروعات المخطط لها والجديدة

محافظ مطروح يستقبل المدير الجديد لبرنامج الأغذية العالمي بمصر
معتز محمود

معتز محمود

3:57 م, الثلاثاء, 1 فبراير 22

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمكتبه اليوم الثلاثاء برافين اجراوال المدير الجديد لبرنامج الأغذية العالمى بمصر والوفد المرافق له، بحضور المهندس حسين السنينى مدير تنمية القرية بالمحافظة وعمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح .

ورحب محافظ مطروح بالمدير الجديد لبرنامج الاغذية العالمي متمنيا له التوفيق فى المنصب الجديد مؤكدا استكمال التعاون المثمر والمستمر مع برنامج الغذاء العالمي لإقامة مزيد من المشروعات التنموية والخدمية لأهالى مطروح وعبر مدير المكتب الإقليمى لمنظمة الأغذية العالمي عن بالغ سعادته باللقاء .

ووجه الشكر لمحافظ مطروح على حفاوة الترحيب مؤكدا استكمال وتنفيذ مسيرة الأعمال والمشروعات المخطط لها والجديدة حرصاً على تحقيق الرضا للمواطنين بالتعاون بين البرنامج وفريق العمل بالمحافظة لحصر كافة الاحتياجات وتحديد الأولويات من أجل تحقيق التنمية المستدامة وخدمة الأهالي وخاصة بكافة القرى والنجوع النائية .

وأشار مدير مكتب الغذاء العالمي إلى ان الهدف من تلك البرامج هو المساعدة مع جهود المحافظة فى تحسين معيشة المواطنين بالقرى والتجمعات النائية مشيرا إلى أن الحكومة المصرية حكومة قوية بها العديد من البرامج الناجحة لتوفير حياة كريمة لمواطنيها.

وثمن المحافظ دور المنظمة بمطروح وخاصة فى مجال المدارس المجتمعية والذكية الذى كان لها مردود قوى بين المواطنين وساهم فى الوصول بالخدمات التعليمية للقرى والتجمعات فى عمق الصحراء وقلل من التسرب من التعليم وخاصة للفتيات مع التطلع لمزيد من التعاون لتعميم التجربة بمناطق أخرى وايضا فى مجال تدريب المعلمين ورفع كفاءتهم والتوسع فى صيانة عدد من المدارس لتوفير البيئة التعليمية المناسبة مع دمج التكنولوجيا فى العملية التعليمية بالتوسع فى انشاء المدارس الذكية ومشروعات تمكين للمرأة البدوية وحصاد المياه وغيرها .

وأشار محافظ مطروح إلى أنه تم إعداد خطة عمل متكاملة بحصر كافة الاحتياجات وتحديد الأولويات بكافة المناطق البعيدة والمحرومة لتحقيق الأهداف المرجوة منها وتحقيق الاستفادة وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين. فى نهاية اللقاء أهدى محافظ مطروح درع المحافظة للسيد برافين اجراوال مدير برنامج الأغذية العالمى بمصر تقديرا لجهود المنظمة بالمحافظة والتعاون المشترك المثمر لتحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

ومن المقرر أن يقوم البرنامج بزيارة ميدانية لتفقد بعض مشروعات برنامج الاغذية العالمى المنفذة على أرض المحافظة .