محافظ مطروح يترأس اللقاء الدوري لخدمة المواطنين السادس لعام 2022

في إطار المتابعة المستمرة والوقوف على مشاكل المواطنين والاستماع لها عن قرب

محافظ مطروح يترأس اللقاء الدوري لخدمة المواطنين السادس لعام 2022
معتز محمود

معتز محمود

6:14 م, الأربعاء, 16 مارس 22

ترأس اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين السادس لعام ٢٠٢٢م في إطار المتابعة المستمرة والوقوف على مشاكل المواطنين والاستماع لها عن قرب والحرص على حلها وتلبية مطالبهم، وذلك بحضور عدد من رؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

في بداية اللقاء استعرضت رجاء سالم، مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحافظة، جهود متابعة شكاوى وطلبات المواطنين خلال شهر فبراير الماضى، حيث تم تقديم مساعدات إنسانية ومالية وعلاجية، لغير القادرين من أبناء المحافظة، بإجمالي مبلغ 412 ألف جنيه لعدد 398 مواطنًا مستفيدًا مع التعامل مع كافة الشكاوى الواردة بإجمالي عدد 1242 شكوى، تم الرد وحل عدد 1340 شكوى بنسبة إنجاز بلغت 92% مع استمرار متابعة باقي الشكاوى قيد الاجراء مع الجهات المعنية لنهو الشكوى والتيسير على المواطنين.

ووجه محافظ مطروح فى بداية اللقاء للجهاز التنفيذي على ضرورة إيجاد حلول جذرية وواقعية لشكاوى المواطنين والمتابعة المستمرة حتى نهو الشكوى للتيسير عليهم وحرص المحافظ على الاستماع لكل مواطن على حدة حرصا على خصوصية الشكوى ومراعاة الحالات الانسانية . حيث وافق محافظ مطروح خلال اللقاء على صرف مساعدات مالية شهرية لحالتين نظرا لظروفهما الاجتماعية الصعبة مع مساعدة أحدى الحالات للتدريب وتعلم مهنة الخياطة وذلك لعمل مشروع صغير لإيجاد مورد رزق ثابت يعنيها على أعباء الحياة ويوفر لها ولأسرتها حياة كريمة وذلك بالتنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة بالمحافظة .

كما وجه خالد شعيب لشركة المياه بتوفير سيارات مياة لسد احتياجات أهالى مناطق نجوع العزايم والصناقرة و عبود وأولاد فايز وكذا متابعة توصيل الوصلات المنزلية للصرف الصحي للمنازل بمنطقة العجارمة بعد استكمال الاجراءات والمقايسات اللازمة للتيسير على المواطنين .

ووافق المحافظ علي دعم منطقة تجمع وادى الرمل بحرى بقرية القصر بعدد ١١ عامود إنارة لحين الإحلال والتجديد واستكمال أعمال الكهرباء بالمنطقة ضمن المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بالمحافظة وكذا دعم منطقة الجراولة قبلى بعدد 6 أعمدة إنارة بناءا على الطلب المقدم من أهالى المنطقة .

ووجه محافظ مطروح لمدير الكهرباء بتكثيف أعمال الصيانة الكابلات الكهربائية بمنطقة عزبة شندي بالكيلو 7 مع عمل مقايسة تقديرية لدراسة أمكانية الاسراع فى تحويل الكابلات الهوائية بالمنطقة لأرضية للتيسير على المواطنين حيث أن المنطقة مدرجة طبقا للأولويات ضمن مقترح خطة الكهرباء 2023/2024 مع الاسراع فى استكمال توصيل كافة المرافق الأساسية من صرف وغاز ورصف المنطقة.

كما بشر شعيب أهالى منطقة شارع عيسى بعزبة الشيخ عطيوة بأدراج المنطقة ضمن خطة مد وتدعيم شبكات الكهرباء القادمة للعام المالي 2022/2023 وذلك ردا على شكوى أهالى المنطقة من عدم استقرار التيار الكهربائي بالمنطقة .وخلال اللقاء وجه المحافظ لمدير الأبنية التعليمية بالمحافظة بإدراج إنشاء مدرسة بالجهود الذاتية بمنطقة تجمع حنيش بمنطقة وادى الرمل ضمن خطة هيئة الابنية التعليمية لخدمة أهالى المنطقة.

وفى نهاية اللقاء قدم المواطنون الشكر لمحافظ مطروح على الشكل الحضارى فى تقديم الشكوى وحرصه على وضع حلول فورية وجذرية والعمل على تلبية كافة مطالب المواطنين فى ضوء الامكانات المتاحة والتيسير عليهم ومساعدتهم لعيش حياة كريمة.