محافظ بورسعيد يسلم أول دفعة بمبادرة «إحلال السيارات القديمة»

ويناشد المواطنين سرعة التقديم في مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال وتجديد السيارات المتقادمة.

محافظ بورسعيد يسلم أول دفعة بمبادرة «إحلال السيارات القديمة»
أماني العزازي

أماني العزازي

3:01 م, السبت, 26 فبراير 22

سلم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، أول دفعة من مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال وتجديد السيارات المتقادمة؛ والتي مر عليها أكثر من عشرين عامًا، بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي وذلك بعدد 24 سيارة جديدة للمواطنين، وذلك خلال احتفالية بديوان عام محافظة بورسعيد، وبحضور عدد من المواطنين أصحاب السيارات وأُسرهم.

المحافظ : عدد المتقدمين لمباردة تخريد السيارات 160 مواطن

وأشار المحافظ إلى أن مبادرة الرئيس لتحويل السيارات المتقادمة التي مر عليها أكثر من 20 عامًا لتعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين، تأتي في إطار الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على البيئة، والتي تتمشى مع الأعمال التنموية على كل الأصعدة،

موضحًا أنه جارٍ الانتهاء من إنشاء صالة مخصصة لتخريد السيارات بحي المناخ، لجميع السيارات، وأنه جرى اليوم تسليم 24 سيارة جديدة من أصل 160 سيارة تم تخريدها.

ووجّه محافظ بورسعيد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تنفيذ المبادرة في محافظة بورسعيد كأول المحافظات، مؤكدًا أن المبادرة وفّرت لكل من لديه سيارة قديمة يعاني منها، سيارةً جديدة حديثة تعمل بالغاز الطبيعي.

وناشد محافظ بورسعيد المواطنين بسرعة التقديم للمبادرة لاستبدال سياراتهم المتقادمة بأخرى حديثة، والتي تعتبر إحدى الهدايا التي قدمها الرئيس لأبناء بورسعيد.

يُذكر أن الرئيس السيسي وافق على ضمّ سيارات أبناء بورسعيد الواردة برسم المنطقة الحرة، والتي تعد ميزة خاصة للمدينة، والتي مر عليها أكثر من 20 عامًا ضمن المبادرة القومية لإحلال السيارات.