محافظ الشرقية ورئيس جامعة قناة السويس يفتتحان مصنع الأدوية التعليمي لكلية الصيدلة

الجامعة تسعى بكل جهد لتطوير وتحديث المنظومة التعليمية لمواكبة التقنيات المتطورة

محافظ الشرقية ورئيس جامعة قناة السويس يفتتحان مصنع الأدوية التعليمي لكلية الصيدلة
نادية سلام

نادية سلام

4:11 م, الثلاثاء, 8 فبراير 22

أكد  أن الجامعة تسعى بكل جهد لتطوير وتحديث المنظومة التعليمية لمواكبة التقنيات المتطورة التى تتطلبها احتياجات سوق العمل، ومن المنتظر أن تحدث طفره كبيرة في تطوير مهارات ومستوى الخريجين من خلال بنية تحتية على أحدث التقنيات العالمية ومن أكبر تلك الإنجازات – مجمع مدرجات كلية الصيدلة ومصنع الأدوية التعليمي بكلية الصيدلة.

جاء ذلك أثناء افتتاح مجمع مدرجات كلية الصيدلة الجديد بحضور معالى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ورئيس  وعميد كلية الصيدلة الأسبق أول من وضع اللبنة الأولى لإنشاء مصنع الأدوية ومجمع المدرجات.

وأوضح “مندور ” أن المبنى يضم أربع مدرجات سعة المدرج الواحد ٢٥٠ طالب وطالبة، وأربع قاعات دراسية بسعة ٥٠طالب، بالإضافة إلى قاعة سيمينار سعة ٥٠ طالب، قاعة مؤتمرات ملحقه بقاعه لكبار الزوار إلى جانب صيدلية تعليمية ومصنع تعليمي مصمم على الأحدث الأنظمة وسيتم تزويده بأحدث اللآلات وللمعدات الحديثة، مطالباً بسرعة الانتهاء من تجهيز معملين للاختبارات الإلكترونية بسعة ١٩٥جهاز مع إضافة مصاعد للمبنى.

وصرح الدكتور ناصر مندور أنه بعد الانتهاء العمل نهائياً فى مجمع مدرجات الصيدلة على مساحة ألفين و١٠٠ متر مسطح جار الآن العمل داخل مصنع الأدوية والذى من المنتظر الانتهاء منه فى غضون ٨ أشهر حيث تم بالفعل تضبيط مناسب أرضية المصنع، والبدء فى أعمال البنية التحتية للمصنع من صرف وتغذية وكهرباء وتم عمل الدكتات الخاصة بالتكيف المركزى كما أعطى “مندور” تعليماته من الانتهاء من المصنع فى أسرع وقت ممكن.

وأشار “مندور” إلى أن هذا المصنع يعد نموذج محاكاة لتدريب الطلاب إلى جانب صيدلية نموذجية مركزية ومخازن مركزية تدار بنظام الشبكات فالصيدلى لن يعمل بالطريقة التقليدية فكل منظومة الدواء يتم الآن تحديثها وتطويرها.

وكان في استقبال رئيس الجامعة ومرافقيه كل من الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة، والدكتور صفوت عبد المقصود منسق الصيدلة الأكلينيكية وعميد معهد التقنية الحيوية، والدكتورة غادة حداد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل دهشان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة أمانى كمال وكيل لشئون الدراسات العليا والبحوث.

رافق رئيس الجامعة ممثلي الشركة الوطنية برئاسة الدكتور أحمد حليم إستشاري الشركة الوطنية والعميد هشام عبد الباقى قائد مشروعات الجامعة والمهندس حسن صلاح الممثل الإستشاري للشركة الوطنية والمهندس محمود مردان من الشركة الوطنية، ومحمد القاضى إدارى الشركة.