محافظ الجيزة يتفقد الأعمال النهائية للمرحلة الأولى لمشروع الإسطبلات الحضارية

البديلة عن الإسطبلات العشوائية بمحيط المنطقة الاثرية بالأهرامات

محافظ الجيزة يتفقد الأعمال النهائية للمرحلة الأولى لمشروع الإسطبلات الحضارية
محمود محسن

محمود محسن

7:07 م, الأثنين, 7 مارس 22

تفقد اللواء أحمد ، محافظ الجيزة ، الأعمال النهائية للمرحلة الأولى لإنشاء الإسطبل الحضارى البديل عن الإسطبلات العشوائية المتواجدة بمحيط المنطقة الأثرية بالأهرامات لما تسببه تلك الاسطبلات من مظهر غير حضاري، حيث يأتي ذلك التطوير استكمالا للنقلة الحضارية والتطوير الشامل التي تشهدة المنطقة الأثرية ومحيطها.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المشروع يقام على مساحه 18 الف متر مربع، وتشمل المرحلة الأولى إقامة 4 مجمعات خرسانية تكفى لإيواء 220 حصان، ومجهزة على أكمل وجه حيث روعي فيها كافه المعايير البيئية، وتشمل إقامة المظلات اللازمة للإقامة والمبيت ووحدات الطعام والشراب ووحدات وغرف للأطباء البيطرين ودورات المياه وغرف للإدارة.

ووجه راشد بتخصيص بوابة الاسطبل المطلة على المنطقة السكنية لدخول الأفراد فقط، كما وجه برفع كفاءة الإنارة وتدعيمها بكشافات اضافيه، كما طالب بضرورة التواصل مع ممثلين من أصحاب الخيول للاطلاع علي اي تصورات واحتياجات إضافية لهم، بهدف التسهيل عليهم، وذلك قبل الانتهاء من كافه الاعمال النهائية للإسطبل.

يشار إلى أن المشروع ينفذ تحت اشراف مديرية الإسكان بالمحافظة.

وكلف محافظ الجيزة مديرية الاسكان بالمحافظة بالمتابعه مع الشركة المنفذة وسرعه الانتهاء من الاعمال المدرجه لتحقيق الإستفادة من المشروع.

وخلال جولته حرص المحافظ على التواصل مع القاطنين بمحيط المنطقة والاستماع الي مطالبهم، موجها رئيس حي الهرم بتذليل كافة المعوقات أمامهم .

رافق راشد خلال الجولة هند عبد الحليم نائب المحافظ والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وهويدا عباس مدير مديرية الاسكان وتيسير عبد الفتاح رئيس حى الهرم والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق.