محافظ الإسكندرية يُطلق إشارة بدء فعاليات الأولمبياد الخاص المصري (صور)

المقامة على ملاعب ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي على مدار يومي 2و3 مارس الجاري

محافظ الإسكندرية يُطلق إشارة بدء فعاليات الأولمبياد الخاص المصري (صور)
مها يونس

مها يونس

3:48 م, الأربعاء, 2 مارس 22

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إشارة بدء فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري لفرع الإسكندرية، والمقامة على ملاعب ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي على مدار يومي 2و3 مارس الجاري، بحضور المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد المصري الخاص، والدكتور محمد عبد الرازق مدير عام ستاد الإسكندرية، والدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، وعميد كلية التربية الرياضية، وممثلي الهيئات واللاعبين المشاركين بالأولمبياد.

وأكد المحافظ أن المسابقات تشهد تواجد 450 من أبنائنا من ذوي الهمم لافتا إلى أن محافظة الإسكندرية حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي الهمم وتلبيه جميع طلباتهم، وإقامة العديد من الاحتفاليات لإدخال البهجة عليهم.

وأوضح الشريف أن ذلك يأتي في ظل توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتوجيه الاهتمام البالغ لذوي الهمم والقدرات الخاصة وتلبية كافة احتياجاتهم، هذا وتضمنت الفعاليات تكريم اللاعبين المشاركين وأسرهم، وكذلك إقامة فقرات فنية واستعراضية لتشجيع اللاعبين.

وعلى صعيد ذات صلة كان قد افتتح الشريف مؤخراً “فعاليات اليوم الرياضي لذوي الهمم والقدرات الخاصة”، التي نظمتها محافظة الإسكندرية بالتعاون مع المجتمع المدني متمثلة في مؤسسة إحنا الخير تحت شعار “إحنا معاك”، وذلك باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي.

وشارك في الفعاليات؛ اللواء محمد بدر مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور محمد عبد الرازق مدير عام ستاد الإسكندرية، ومني محمود رئيس مجلس أمناء مؤسسة “احنا الخير”، والدكتورة ماجدة جلالة مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإسكندرية، وحضور متميز من الكابتن أحمد الكأس، والفنان أحمد فلوكس.

وقدم المحافظ الشكر إلى مؤسسة “إحنا الخير” والحضور وجميع المشاركين في الفعاليات وكل من ساهم بجهود رمزية لصالح أطفالنا. مشيدًا بالدور القوي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح المحافظ أن الفعاليات شملت يوم رياضي كامل ومسابقات رياضية وإقامة مارثون جري 100 متر بمشاركة ذوي الهمم، بالإضافة إلى تقديم فقرات استعراضية وترفيهية لذوي الهمم، وحرص على مشاركتهم الغداء الجماعي، وتوزيع الهدايا عليهم.