مجموعة «إيفرجرو للأسمدة» تستهدف تشغيل المرحلة الثالثة من مجمع السادات أبريل المقبل

إيفرجرو تفصح عن آخر تطورات مجمع السادات وتوقع مذكرة تفاهم لتوريد صخر الفوسفات

مجموعة «إيفرجرو للأسمدة» تستهدف تشغيل المرحلة الثالثة من مجمع السادات أبريل المقبل
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:04 م, الأثنين, 7 مارس 22

قال الدكتور أشرف طلعت رئيس القطاع التجارى لمجموعة ““، إن المجموعة تعمل حاليا على استكمال أعمال إنشاءات المرحلة الثالثة من المجمع الصناعي بالسادات، والتي سيتم خلالها استغلال حمض الهيدروليك HCL غير الصديق للبيئة في تحويله إلى أعلاف حيوانية ومخصبات.

وتوقع طلعت بدء عملية التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة بمجمع إيفرجرو في شهر ابريل القادم، علي أن تتم عملية التشغيل الفعلي بكمل الطاقة الإنتاجية للمجموعة خلال شهر أغسطس القادم.

وأشار فى كلمة له خلال فعاليات مؤتمر الاتحاد العربي للأسمدة  AFA ، إلى أن المجموعة ستضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال العام الحالي سيتم توجيهها بالكامل للانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة وبإجمالى استثمارات 2.6 مليار جنيه ققط للمرحلة الثالثة.

وستثمر المرحلة الثالثة من المجمع الصناعي إنتاج 4 منتجات رئيسية هي، ثاني فوسفات الكالسيوم وهو منتج خاص بأعلاف المزارع السمكية والحيوانات والداجنة بطاقة إنتاجية 110 آلاف طن سنويًّا.

سماد أحادي سوبر فوسفات بطاقة 100 ألف طن، و33.6 ألف طن من حمض الفسفوريك، و90 ألف طن من كلوريد الكالسيوم، وبذلك ترتفع الطاقة الإنتاجية للمجموعة من 817,000 طن حاليا الي 1,150,000 طن سنويا.

إيفرجرو توقع مذكرة تفاهم مع ” فوسفات مصر” لتوريد صخر الفوسفات

وشهد مؤتمر الاتحاد العربي للأسمدة AFA، ، الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة إيفر جرو للأسمدة المتخصصة وشركة فوسفات مصر، تختص بتوريد الثانية صخر الفوسفات إلى الأولى لاستخدامه في تشغيل المرحلة الثالثة من مصانعها في مدينة السادات، لتصنيع مركب “داي كالسيوم فوسفات”، بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 120 ألف طن سنويا.

وأوضح أن الحاجة الفعلية من صخر الفوسفات خلال العام التشغيلي الأول، تبلغ نحو مليون طن، مؤكدا على ضرورة وضع برنامج مشترك لضمان ضخ الخام على مدار العام بتركيز ثابت لعنصر الفوسفور، لا يقل عن 24٪، لضمان تحقيق الجودة المطلوبة في المنتج النهائي (داي كالسيوم فوسفات).

وكشف طلعت أن المجموعة نجحت فى الانتهاء بالكامل مع عملية اندماج 5 من شركات مجموعة “إيفرجرو” في شركة واحدة هي “إيفرجرو للأسمدة المتخصصة”، ليصل إجمالي أصول الشركة الجديدة بعد الدمج لـ19 مليار جنيه و تغير العلامة التجارية الخاصة بالشركة

ولفت طلعت إلي الشراكة الاستراتيجية التى وقعتها شركته مع شركة بى كونيكت شريك أعمال ساب فى مجال حلول الأعمال ، والتي تهدف إلى تفعيل التحول الرقمي للمجموعة لتطبيق أفضل نماذج التشغيل وإدارة عمليات المجموعة، والانطلاق إلى عالم أوسع فى ظل التحول الرقمى الذى تمر به مصر بل العالم.

كما ستعمل مجموعة إيفرجرو مع بى كونيكت على تكوين خارطة طريق آمنة وقوية للتحول الرقمي تتماشى مع االستراتيجية الرقمية لمجموعة إيفرجرو مما سينتج عنه بيئة معلومات حديثة وأكثر مرونة وتعزيز كفاءة العمليات.