مجموعة أليانز للتأمين تستعرض تجربتها واستراتيجيتها فى تمكين المرأة على مستوى العالم

أوضحت مجموعة أليانز أن تحقيق التوازن بين الجنسين عنصر مهم في استراتيجية التنوع والشمول

مجموعة أليانز للتأمين تستعرض تجربتها واستراتيجيتها فى تمكين المرأة على مستوى العالم
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:16 م, الأثنين, 14 فبراير 22

أعطت مجموعة أليانز للتأمين العالمية الأولوية للتمثيل المتنوع ، وهو ما يتضح في التعيينات القيادية المستمرة. على مدار عام 2021، وكشفت المجموعة أنه فيما يتعلق بتمكين المرأة قامت بتعيين ست نساء في مناصب تنفيذية في مختلف شركات المجموعة حول العالم، لفتت الشركة إلى أنها أنهت للتو أفضل ربع ثالث لها على الإطلاق، مع أداء قوي في جميع قطاعات أعمالها، أكدت المجوعة أن 30% من الأرباح التشغيلية للمجموعة تدار الآن من قبل النساء، مما يوضح أن التنوع وتعظيم الأداء يسيران جنبًا إلى جنب.

أليانز تعطى الأولوية فى التمثيل المتنوع فى الوظائف القيادية

وأوضحت مجموعة أليانز للتأمين أن إعطاء الأولوية للتمثيل المتنوع واضح في تعيين الوظائف القيادية المستمرة، مشيرة إلى أنه على مدار عام 2021 ، تم تعيين ست نساء في مناصب تنفيذية في مختلف شركات المجموعة ، لفتت ياسمين جيريل ، الرئيس التنفيذي لشركة الرئيس التنفيذى لشركة اليانز لتأمينات الحياة أنه بينما تقوم المجموعة العالمية بتحسين التنوع داخل فرق القيادة لديها ، ستحمي مصالح المساهمين وتنميها ، وستواصل وضع المجموعة كشركة رائدة في صناعتها.

ولفتت إلى أن حقيقة أن 30% من الأرباح التشغيلية للمجموعة تدار من قبل النساء هو تقدم كبير ، ليس فقط للنساء اللواتي يشغلن هذه الأدوار ، ولكن أيضًا للنساء في المجموعة اللواتي يطمحن للوصول إلى الترقى لمناصب قيادية في حياتهم المهنية، معبرة عن فرخها بالتزام المجموعة طويل الأمد بالتنوع بين الجنسين ، وتدل الزيادة في عدد الرؤساء التنفيذيات في السنوات الأخيرة على هذا الالتزام.

كشفت أن الأبحاث تظهر أن فرق القيادة المتنوعة تؤدي إلى شركات أكثر نجاحًا مع أرباح أعلى ورضا العملاء ومشاركة الموظفين، إن وجود هدف محدد لجعل فرق القيادة فى المجموعة أكثر تنوعًا في جميع المستويات – بما في ذلك الجنس – يجعل القيادات النسائية مسؤولين عن التحسين المستمر فى الأداء .

نماذج القيادات الناسئية فى مجموعة أليانز للتأمين العالمية

ومن جهتها أكدت كلاريس كوبف الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أويلر هيرميس أن الأمر يتطلب شيئين لتوسيع وصول المرأة إلى المناصب القيادية وهى  إدارة عليا تعزز ثقافة الجدارة التي يكافأ فيها الأداء بغض النظر عن الجنس ؛ ومجموعة من المرشحين الذين أتيحت لهم الفرص لبناء الخبرة اللازمة للوظائف العليا. يبدو الأمر بديهيًا .

واعتبرت أن نسبة الـ 30% هي نتيجة ثقافة الشركة الفريدة القائمة على الأداء ونموذج الاستقطاب للكفاءات والتطوير الفعال للغاية ، حيث يمكن للأفراد بناء ما يكفي من الثقة بالنفس للتجرؤ على اتخاذ الخطوة التالية،  ويتم ذلك بطريقة واعية ومنظمة للغاية لإدارة الكفاءات والأداء .

وبدورها أشارت أنوشا ثافاراجاه الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة  اليانز فى منطقة المحيط الهادى أن هذه الحقيقة تسلط الضوء على أن المجموعة متقدمة فى مجال في التحول وإعادة تقييم أدوار المرأة في مكان العمل.

وأضافت أن مجموعة اليانز قد أدركت منذ فترة طويلة العمل الرائع الذي قامت به العديد من النساء ، وكثير منهن سوف يتفوقن إذا تم تمكينهن ومنحهن الفرصة للقيام بذلك، مشيرة إلى أنه لا يزال يتعين القيام بالمزيد قبل أن نصل إلى التكافؤ الحقيقي ، ولا يمكن تحقيقه بين عشية وضحاها ، لافتة إلى المجموعة تضمن توفير فرص متساوية للجميع في مكان العمل ، بغض النظر عن الجنس. وهى تتقدم في الاتجاه الصحيح .

وكشفت المجموعة أنه من المستحيل عزو أداء أي فرد إلى سمة معينة مثل الجنس أو الإعاقة أو العرق أو الجنسية أو العمر أو التوجه الجنسي ، فقد كان من المقبول على نطاق واسع أن التنوع بجميع أشكاله يؤدي إلى نتائج أفضل.

ماكينزى : الشمول والتنوع عاملان هامان فى تقوية الأعمال

ذكر تقرير نشرته شركة ماكينزى في مايو 2020 أن  الشمول والتنوع عاملان فى تمكين قوي لأداء الأعمال ، وهو ما جعله وباء كورونا  أكثر صلة، أكد التقرير أنه من المرجح أن تخرج تلك الشركات التي تتبنى هذا النهج من الأزمة بشكل أقوى ، في حين أن أولئك الذين يخفضون من الأولوية يخاطرون بتشويه رخصتهم للعمل وخسارة الفرص.

ولفتت المجموعة أنه تعد الملفات الشخصية المتنوعة والخلفيات المختلفة ووجهات النظر الأوسع مهمة لاتخاذ قرارات جيدة ومدروسة بشكل أكثر شمولاً ، مما يؤدي إلى أداء أفضل وأكثر استدامة، إن مجرد تبادل وجهات النظر المتنوعة هو الذي يجعل الشركة أفضل.

أوضحت الشركة أن تحقيق التوازن بين الجنسين عنصرًا مهمًا في استراتيجية التنوع والشمول ، وأحد مؤشرات الأداء الرئيسية هو في الواقع تمثيل المرأة في القيادة العليا، ، تجني الشركة ثمار الإجراءات العديدة التي تم تنفيذها في السنوات الأخيرة، تتبنى المجموعة خطط متينة ومتنوعة للتعاقب التنفيذي ، وبرنامج رعاية للنساء ، وشهادة المساواة في الأجور ، وشبكات موظفين مختلفة ، بما في ذلك الشبكات التي تركز على إدماج النوع الاجتماعي.