مجموعة «ARAB DEVELOPERS HOLDING» تطلق العلامة التجارية «Nyoum» للمشروعات السكنية و«Sia» للساحلية

يذكر أن ARAB DEVELOPERS HOLDING، هي الاسم التجاري الجديد لمجموعة بورتو جروب سابقاً، والذي تم الموافقة على تغييره من الجمعية العمومية مؤخراً.

مجموعة «ARAB DEVELOPERS HOLDING» تطلق العلامة التجارية «Nyoum» للمشروعات السكنية و«Sia» للساحلية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

5:02 م, الثلاثاء, 22 فبراير 22

انطلقت شركة ARAB DEVELOPERS HOLDING للعمل في السوق العقارية خلال الفترة المقبلة، وعقدت مؤتمرًا صحفيًّا ضمَّ قيادات الشركة للإعلان عن التطورات التي شهدتها الشركة خلال العامين الأخيرين، بالإضافة إلى أبرز ملامح خطة الشركة للفترة المقبلة. يُذكر أن ARAB DEVELOPERS HOLDING هي الاسم التجاري الجديد لمجموعة بورتو جروب سابقًا، والذي تمّت الموافقة على تغييره من الجمعية العمومية مؤخرًا.

من جانبه أكد جمال فتح الله، رئيس مجلس إدارة ARAB DEVELOPERS HOLDING، أن الشركة لديها إستراتيجية عمل جديدة قائمة على عدة محاور؛ أبرزها الالتزام مع عملائها والحفاظ على ثقتهم ومستوى رضاهم،

بالإضافة إلى الاستمرار في تنفيذ مشروعاتها الحالية، والنظر بطموح لأية فرص استثمارية تتأكد الشركة من جِدّيتها، وكلها محاور عمل يلازمها الابتكار والإبداع في كل تفاصيل العمل.

وأوضح أنه مع دخول مستثمرين عرب في هيكل مساهمي الشركة، تقرر تغيير اسمها من “بورتو جروب” إلى ARAB DEVELOPERS HOLDING؛ وذلك ليتماشى مع رؤية مجلس الإدارة الجديد ورغبته في وجود تغييرات جوهرية وشكلية تسهم في تعزيز سمعة الشركة بالسوق العقارية.

وأكد أن الشركة استغرقت عامين منذ دخول شراكات عربية جديدة في هيكل المستثمرين وحتى الآن لإعادة الهيكلة الإدارية، ووضع إستراتيجية عمل جديدة محددة ومعلومة لدى كل الأطراف؛ بداية من الإدارة العليا، وصولًا لكل موظفي الشركة؛ للتأكد من عمل جميع أطراف المنظومة برؤية واحدة.

وقال إن إستراتيجية العمل الجديدة للشركة أدّت إلى تحولها للربحية خلال تسعة الأشهر الأولى من 2021، لتسجل أرباحًا قدرها 91 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 9 ملايين خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

وأشار إلى أن إجمالي محفظة مشروعات الشركة تضم 15 مشروعًا، بإجمالي 10500 وحدة تم بيعها، وقد تم تسليم 7500 وحدة منها لعملائنا حتى الآن، وجارٍ العمل على باقي الوحدات تباعًا، كما يبلغ إجمالي محفظة أراضي الشركة 5.27 مليون متر تتكون من أراضٍ تمتلكها الشركة بنسبة 100%، والبعض الآخر شراكة.

وأضاف أنه منذ تأسيسها تم تنفيذ نحو 31% من إجمالي محفظة مشروعات الشركة، بإجمالي استثمارات تجاوزت الـ10.5 مليار جنيه، منذ بداية عمل الشركة بالسوق العقارية.

وأوضح أن الشركة لم تركز فحسب على الاستثمار والتطوير في السوق العقارية المصرية، لكنها وضعت نُصب أعينها التوسع الخارجي والتوجه للأسواق الواعدة بالمنطقة؛ ومنها المغرب والأردن.

وتابع: “تنفذ الشركة مشروعات متنوعة ومنتشرة في كل أنحاء جمهورية مصر العربية، وقررنا الخروج بتجربتنا في تنفيذ مشروعات واعدة لتنفيذ مشروعي “Sia Aghadir-Porto Aghadir سابقًا” في دولة المغرب، و”Sia Dead Sea -Porto Dead Sea سابقًا” في المملكة الأردنية الهاشمية”.

ولفت إلى أن السياسة الحالية والمستقبلية للمجموعة تضع العميل نصب أعينها، وتركز على تلبية احتياجاته الحالية والمستقبلية، والعمل على احترام كل حقوق العملاء وتحقيق توقعاتهم وثقتهم في الشركة،

بالإضافة إلى الحفاظ على الجودة كمعيار أساسي لا تتنازل عنه الشركة في كل مشروعاتها؛ وذلك للحفاظ على مصداقيتها وثقة عملائها.

وأشار إلى أن هيكل مساهمي الشركة الحالي يضم شركة أسماك الإماراتية بنسبة 19.7%، والمستثمر عبد السلام مسعود عبد الكريم بنسبة 8.5%، وبعض الأفراد العرب والمصريين.

أما عن أبرز ملامح خطة الشركة للعام الجديد فقال جمال فتح الله، رئيس مجلس إدارة ARAB DEVELOPERS HOLDING، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية تتجاوز 2 مليار جنيه خلال 2022؛ انطلاقًا من تميز منتجات الشركة وتقديم أنظمة سداد متنوعة، وكذلك استمرار وجود طلب قوي على العقار.

ولفت إلى أن الشركة منفتحة على كل أشكال التمويل في حال ظهور حاجة لتمويل خارجي، وبشكل عام فإننا نبدأ مشروعاتنا بالتمويل الذاتي، وفي حال الحاجة لتمويل جديد فإن الشركة تقوم بدراسة كل البدائل المتاحة واختيار الأفضل لها ولعملائها، موضحًا أنه من المخطط تسليم ما يزيد على 2000 وحدة بمشروعات الشركة خلال العام الحالي، إذ يعدّ التسليم على رأس أولويات الشركة.

ونوه بأن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% إحدى الآليات المميزة التي تقوم بها الدولة لسدّ الفجوة بين القدرة الشرائية للعملاء وأسعار العقارات، وتساعد في حصول فئة كبيرة من المواطنين على وحدات سكنية تتناسب مع قدراتهم المالية.

وتوقّع أن تشهد السوق العقارية زيادات سعرية خلال المرحلة المقبلة نظرًا لارتفاع تكلفة التنفيذ، لكن شركته لديها خطة للتعامل مع هذه التغيرات السعرية من خلال تقديم أنظمة سداد ميسَّرة ومرنة لعملائها، بالإضافة إلى تقديم أسعار تحقق معدل نمو قويًّا للعميل لقيمة وحدته.

جمال فتح الله رئيس مجلس ادارة DEVELOPERS HOLDING

وأوضح أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي لــ”ARAB DEVELOPERS HOLDING”، أن إستراتيجية العمل الخاصة بالإدارة الجديدة تركز على عدة محاور؛ أهمها التركيز على التسليم، إذ تخطط الشركة لتسليم ما يزيد على 2000 وحدة بمشروعاتها خلال العام الحالي، مشيرًا إلى أن الشركة تخطط لضخّ استثمارات في الإنشاءات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 2022.

وقال إن العلامة التجارية لـ ARAB DEVELOPERS HOLDING أصبحت تضم علامتيْ “Nyoum” المخصصة للمشروعات السكنية التي تنفذها المجموعة، و”Sia” المخصصة للمشروعات الساحلية، وتم تغيير العلامة التجارية للمشروعات لعلامة “Nyoum” أو “Sia” حسب نشاط المشروع.

الدكتور ايمن بن خليفة الرئيس التنفيذي لشركة DEVELOPERS HOLDING

وأشار “بن خليفة” إلى أن العلامة التجارية “Nyoum” أصبحت تضم مشروعات:
(Nyoum October– Nyoum Pyramids– Nyoum Assiut– Nyoum New Cairo-Nyoum El Mostakbal – Nyoum Cairo Residence

وأضاف أن العلامة التجارية “Sia” أصبحت تضم مشروعات:
(Sia Villagioبجولف بورتو مارينا الساحل – Sia Matrouh – Sia Lagoon – Sia Island 1-
Sia Island 2).

وأكد أنه منذ بداية عمل الإدارة الجديدة لــARAB DEVELOPERS HOLDING فإنها ركزت بجانب إعادة هيكلة المجموعة إداريًّا ووضع إستراتيجية عمل قوية تعزز مكانتها بالسوق العقارية المصرية والإقليمية، على التعجيل بملف التسليمات للوحدات المتأخرة نتيجة ظروف خارجة عن إرادة الشركة؛ ومنها أزمة كورونا.

وتابع: رغم هذه الأزمة فإن معدلات التنفيذ والتسليم بشهادة العملاء كانت الأعلى في مشروعات الشركة خلال العام الماضي، وبدأت الشركة جدولة الوحدات المتأخرة وتسليمها للعملاء ما يزيد على 1200 وحدة، وهو ما نال رضا عدد كبير من عملاء الشركة الذين تسلموا مشروعاتهم بالفعل، والذين ينتظرون توقيت التسليم المتفَق عليه معهم، مما يعكس ثقتهم في الإدارة الجديدة وآليات عملها.

ولفت إلى أن محفظة مشروعات الشركة تضم مشروعات متنوعة في مناطق متعددة تحقق لها الانتشار الجغرافي والمتنوع في السوق المحلية، ومنها مشروع “Nyoum El Mostakbal”،

ويطلّ على محور الأمل الذي يعد المدخل الرئيسي للعاصمة الإدارية من طريق السويس، ويقع على مساحة 683 ألف متر، ويضم المشروع فيلات وعمارات ومساحات خضراء وملاعب جولف.

وبالنسبة لمشروع “Nyoum Assiut” فهو يقع على مساحة 390978 مترًا بمدينة ناصر الجديدة (الهضبة)، وهو مشروع متكامل يضم شققًا وفيلات ومحلات وفندقًا ومدرسة وعيادات طبية، وتم إطلاقه في 2020.

مشروع “Nyoum October”، والذي أطلقته الشركة في 2013 على مساحة 1.381 مليون متر، كما يضم المشروع أكبر نافورة سيتم افتتاحها قريبًا، وأكبر مول مفتوح، بالإضافة إلى مستشفى وناد و3 مدارس.

أما مشروع “Nyoum Pyramids” فهو يضم شققا سكنية فاخرة يتخللها حمامات سباحة ونادي اجتماعي وممشى سياحي وفندق بطاقة 44 غرفة، ويقع المشروع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وبالقرب من المتحف المصري الجديد ومطار سفنكس الجديد.

وتابع أن مشروع “Nyoum New Cairo” فهو عبارة عن أبراج سكنية تضم شققًا سكنية فاخرة ومولًا تجاريًّا ضخمًا.

بالإضافة إلى مشروع “Nyoum Medical Hub” وهو مشروع طبي يقع بالقرب من القاهرة الجديدة.

أما عن المشروعات التي تحمل العلامة التجارية “Sia” فهي “Sia Lagoon” الذي يقع داخل مشروع جولف بورتو مارينا، على مساحة 41056 مترًا، وتم افتتاح اللاجون بالمشروع، الصيف الماضي، الذي نفذته شركة “كريستال لاجونز العالمية.

ومشروع “Sia Matrouh” وهو جزء من “Porto Matrouh”، ومشروع “Sia Villagio” في الساحل الشمالي ويضم 539 فيلا و42 محلًّا.

أما خارج مصر فأوضح أن الشركة تنفذ مشروعي “Sia Aghadir” و”Sia Dead Sea”، فمشروع “Sia Aghadir” يقع على مساحة 1.2 مليون متر مربع، وهو مشروع سياحي ترفيهي سكني متكامل.

ويقع مشروع “Sia Dead Sea” على مساحة 19534 مترًا، وتم تسليم المرحلة الأولى، وتضم المرحلة الثانية منه 440 شقة و120 غرفة فندقية و40 محلًّا، وسيتم إطلاق هذه المرحلة قريبًا.

وذكر أن السوق العقارية المصرية تتميز بالقوة مهما كان حجم التحديات التي يواجهها، وهو ما يدعم خطط الشركات للتوسع المستمر في هذه السوق الواعدة، فضلًا عن استمرار وجود فرص استثمارية ناتجة عن التنمية العمرانية الشاملة التي تقوم بها مصر وغير المسبوقة، لافتًا إلى أن قطاع الاستثمار العقاري والتشييد يمثل حوالي 15% من إجمالي الناتج المحلي.

مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

5:02 م, الثلاثاء, 22 فبراير 22