مجلس النواب يحيل تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة إلى لجنة مشتركة

خلال الجلسة العامة اليوم

مجلس النواب يحيل تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة إلى لجنة مشتركة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:49 ص, الأثنين, 7 مارس 22

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس ، في بداية الجلسة العامة للمجلس، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الصحية.

وافتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة في مجلس النواب ، اليوم الإثنين لاستكمال مناقشة مشروع تعديل قانون تنظيم أعمال الوكالة التجارية وبعض أعمال الوساطة التجارية.

وشهدت الجلسة العامة أمس الأحد، الموافقة من حيث المبدأ على مشروع القانون، لأهميته في مواجهة الفوضى وأعمال النصب والاحتيال خصوصا فيما يتعلق بالقطاع العقاري.

ويستهدف مواجهة التوسع الحاصل في مجالات عمل كل من الوكالات التجارية والوساطة التجارية والعقارية، باستحداث قواعد جديدة تُنظم الحالات التي حدثت بها تطورات كثيرة تستلزم إعادة تنظيمها بشكل مفصل، بهدف وضع أحكام وضوابط موضوعية وإجرائية تسهم في إحكام الرقابة على تلك الأنشطة وخاصة نشاط الوساطة العقارية، بهدف مواجهة الفوضى التي تفشت في السوق العقاري المصري، وكذلك لمواجهة عمليات غسيل الأموال وفقاً لأحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002.