مبيعات السيارات تعاود الانخفاض في الولايات المتحدة خلال مارس

خلال الفترة من يناير 2021 وحتى منتصف مارس 2022 ، أدى النقص العالمي في أشباه الموصلات إلى خفض إنتاج السيارات في أمريكا الشمالية بنحو 2.3 مليون سيارة وشاحنة ،

مبيعات السيارات تعاود الانخفاض في الولايات المتحدة خلال مارس
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:37 م, السبت, 26 مارس 22

من المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 25٪ في مارس الجاري مقارنة بنفس الفترة ذاتها من العام 2021، بسبب نقص السيارات والشاحنات الجديدة المعروضة للبيع، بحسب أحدث التوقعات الصادرة عن مؤسستي “جيه.دي.باور” J.D. Power و”إل إم سي أوتوموتيف” MC Automotive.

وهذا يعني أيضًا انخفاض بنحو 18٪ في مبيعات السيارات للربع الأول، مقابل الربع الأول من عام 2021، وفقًا لتوقعات مبيعات السيارات المشتركة من “جيه.دي.باور” و “إل إم سي أوتوموتيف” التي تم نشرها في 23 مارس الجاري.

والنتيجة النهائية بالنسبة للمستهلكين هي استمرار الأسعار المرتفعة القياسية، والحوافز المنخفضة القياسية، وقوائم الانتظار لأكثر الماركات والموديلات رواجًا، حسبما ذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية.

وخلال الفترة من يناير 2021 وحتى منتصف مارس 2022 ، أدى النقص العالمي في أشباه الموصلات إلى خفض إنتاج السيارات في أمريكا الشمالية بنحو 2.3 مليون سيارة وشاحنة ، مع تأثير محتمل بأكثر من 3.5 مليون ، إذا تعذر تعويض تخفيضات الإنتاج المعلنة ، وفقًا للتقديرات الصادرة عن مؤسسة Solutions AutoForecast.

وقال جوزيف مكابي ، رئيس AutoForecast Solutions ، ومقرها مقاطعة تشيستر في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، إن صناعة السيارات أصبحت أكثر اعتمادًا على رقائق الكمبيوتر للأنظمة الإلكترونية المتقدمة ، حيث تقدم شركات صناعة السيارات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة ، والسيارات الهجينة والكهربائية.

وأوضح مكابي إن ذلك وضع صناعة السيارات في منافسة مع صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية على رقائق الكمبيوتر النادرة، وجعل مصانع السيارات عرضة لاضطرابات سلسلة التوريد.

ونتيجة لنقص رقائق الكمبيوتر، كان لدى تجار السيارات الأمريكيين حوالي 900000 وحدة فقط في المخزون لشهر مارس، وهو عدد أقل بكثير مما هو مطلوب ، وفقًا لتوماس كينج ، رئيس قسم البيانات والتحليلات في جي دي باور.

وفي مارس من العام 2021، بلغت مبيعات التجزئة للسيارات في الولايات المتحدة حوالي 1.4 مليون.

في السياق ذاته أشارت التقديرات ذاتها إلى أن مبيعات السيارات لشهر مارس ستكون حوالي 1.2 مليون ، بانخفاض 26.2٪ مقارنة بمارس 2021. للربع الأول.

وتوقعت التقديرات أن تبلغ مبيعات السيارات الأمريكية حوالي 3.2 مليون ، بانخفاض 18.4٪ مقارنة بالعام الماضي .

مبيعات السيارات الكهربية تصل ذروتها في أمريكا في الربع الأخير من 2021

أظهر تقرير حديث صادر عن “كيلي بلو بوك” Kelley Blue Book هي شركة لتقييم المركبات وأبحاث السيارات في ايرفين بولاية كاليفورنيا أن مبيعات السيارات الكهربائية بلغت ذروتها في الولايات المتحدة في الربع الرابع من العام 2021، وهو ما يمثل 4.5 % من جميع مبيعات السيارات في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

على الرغم من النقص الواسع في الأجزاء والرقائق التي تعاني منها الصناعة حتى الوقت الحالي، كان 2021 أكثر الأعوام نجاحًا في صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، حيث تم بيع ما يقرب من 148000 وحدة كهربائية. تصدرت تسلا جميع الشركات المصنعة في قطاع السيارات الكهربائية بنسبة 72 % من إجمالي مبيعات المركبات الكهربائية لهذا العام.

وأوضح تقرير “كيلي بلو بوك” أنه تم شراء ما يقرب من 500000 سيارة كهربائية بالكامل العام الماضي. ومع ذلك، يبدو أن المشهد العام لفئة السيارات “الكهربية” يزداد قوة جذبًا. وسواء أكانت سيارة كهربائية بالكامل أو هجينة أو هجينة تعمل بالكهرباء ، يبدو أن بيانات المستهلك تُظهر مزيدًا من التركيز على شراء خيارات السيارة المستدامة.

وفي حين أن الموديلات الكهربائية بالكامل مفضلة لأسباب بيئية، فإن التقرير يشمل أيضًا مبيعات المكونات الإضافية والمبيعات الهجينة القياسية في تقديرها للمركبات المكهربة المباعة ، والتي تصل إلى ما يقرب من 1.5 مليون وحدة.