مبادرة إحلال السيارات : تخصيص 14 ألف سيارة جديدة ومستهدف زيادة المستفيدين منها (فيديو)

مؤكدا أنه يتم العمل على زيادة المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التي مضى على صنعها 20 عاما فأكثر بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي

مبادرة إحلال السيارات : تخصيص 14 ألف سيارة جديدة ومستهدف زيادة المستفيدين منها (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

7:32 م, السبت, 19 فبراير 22

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، إنه تم تخصيص 14 ألف سيارة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال المركبات، كما أنه يتم العمل على زيادة المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التي مضى على صنعها 20 عاما فأكثر بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف عوض خلال مداخله هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج صالة التحرير على فضائية صدي البلد، أنه تمت إزالة المعوقات أمام حاملي رخصة تسيير ورثة ممن لا يستطيعون التسجيل بالمبادرة لعدم مرور عامين على امتلاك السيارة.

وتابع عوض أنه تقرر السماح بمشاركة السيارات القديمة ملك الورثة التي تكون بحيازة أحدهم، دون التقيد بتاريخ حيازة الورثة للسيارة والذي كان شرط مرور العامين.

وأكد عوض أنه تمت مناقشة العديد من المقترحات على مبادرة إحلال المركبات ويتم الانتهاء من بعضها من أجل زيادة أعداد المشاركة من المواطنين، حيث ارتفع إجمالي الطلبات حتى الآن 37 ألف طلب يتم النظر في طلباتهم.

وأشار عوض إلى أن تأخير البعض في استلام السيارات يعود إلى وجود أزمة في سوق السيارات على مستوى العالم وليس في مصر فقط.

وأوضح عوض أن ذلك إضافة إلي وجود مشكلة في معدل إنتاج الشرائح الإلكترونية ومشكلة الشحن الدولي نتيجة فيروس كورونا المستجد، وبالتالي أصبحت أسعار الشحن عشرات الأضعاف عكس ما كانت عليه قبل ظهور فيروس كورونا المستجد.