مباحثات بين مصر ووكالة الطاقة الدولية لزيادة التعاون الثنائى

فى مجالات الطاقة خاصة الطاقة النظيفة فى ضوء التحول

مباحثات بين مصر ووكالة الطاقة الدولية لزيادة التعاون الثنائى
نسمة بيومي

نسمة بيومي

12:26 م, الثلاثاء, 15 فبراير 22

على هامش مؤتمر ايجبس ٢٠٢٢ ، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع فاتح بيرول الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية ، حيث تم خلالها بحث زيادة ودعم التعاون المشترك بين مصر والوكالة فى مجالات الطاقة خاصة الطاقة النظيفة فى ضوء التحول في خريطة الطاقة العالمية وتأثير أنماط العرض والطلب الجديدة والدعوة إلى الاعتماد على مصادر طاقة أنظف توفر المزيد من الفرص فى ضخ الاستثمارات في هذه المجالات.

وأوضح الملا أن وكالة الطاقة الدولية لها باع طويل في مجالات البحث وتطوير وتحسين كفاءة الطاقة واستخداماتها ، ولها من الإصدارات المهمة المعنية بقضايا الطاقة العالمية وما تشهدها من تطورات سواء الوقود الأحفورى أو الطاقة الجديدة والمتجددة.

ومن جانبه أكد فاتح أنه حريص على المشاركة فى مؤتمر ومعرض مصر الدولي “ايجبس” والذى يعد من الفعاليات المهمة على الصعيد العالمي والإقليمي.

وأضاف أن حضور الرئيس السيسي للمؤتمر وحديثه عن ضرورة الاهتمام بدول القارة الأفريقية واستفادتها من ثرواتها الطبيعية واستغلالها الاستغل الامثل يتوافق مع توجه وكالة الطاقة الدولية نحو رفع المعاناة عن سكان أفريقيا فى الحصول على طاقة نظيفة.