«ماكرو جروب» تستعد للتوسع فى المكملات الغذائية وتتجه لإنتاج المطهرات الدوائية

كشفت استراتيجية العام تزامنًا مع بدء التداول على أسهمها اليوم

«ماكرو جروب» تستعد للتوسع فى المكملات الغذائية وتتجه لإنتاج المطهرات الدوائية
أسماء السيد

أسماء السيد

10:33 ص, الخميس, 10 فبراير 22

قال الدكتور أحمد النايب، رئيس مجلس الإدارة فى شركة «ماكرو جروب للمستحضرات الطبية – ماكرو كابيتال»، إنها تُخطط للتوسع فى نشاط المكملات الغذائية خلال العام الجارى، فضلاً عن توجهها لدخول مجال إنتاج المطهرات الدوائية.

وأشار إلى أن «ماكرو» استحوذت مؤخرًا على شركة تعمل فى مجال «المكملات الغذائية» وتدرس حاليا مجموعة جديدة من الفرص بغرض الاستحواذ أيضًا.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن شركته طرحت بالفعل أول منتجاتها من المكملات الغذائية فى السوق المحلية مؤخرًا، فيما تستهدف طرح 8 منتجات جديدة خلال العام الحالى.

وكشف أن «ماكرو» تُخطط لدخول مجال إنتاج المطهرات الدوائية العام الجارى أيضًا، موضحًا أنها حصلت على الموافقة المبدئية من وزارة الصحة لإضافة خط جديد لهذا الغرض.

 ولفت إلى أن شركته ستبدأ عمليات التصنيع لمنتجات «المطهرات الدوائية» بالفترات الأولى لدى الغير.

وقال إن «ماكرو» تستهدف تحقيق نمو فى إجمالى مبيعات العام الجارى بنحو %30 موضحًا أن مبيعات أول 9 أشهر فقط من العام الماضى سجلت 417 مليون جنيه.

ولفت إلى أن عدد المنتجات الحالية التى تطرحها الشركة بالسوق بلغت 112 وتعمل بنحو 10 خطوط إنتاج، موضحًا أنها تستهدف إضافة 15 – 20 منتجًا جديدًا العام الحالى.

وفيما يتعلق بخطة الشركة التصديرية، قال «النايب» إن «ماكرو» تستهدف مضاعفة صادراتها العام الجارى، موضحًا أن الشركة عينت إدارة جديدة كاملة للنمو بالملف التصديرى.

وأشار إلى أن شركته تُخطط لاختراق أسواق جديدة للتصدير بالقارة الأفريقية، بخلاف الدول الحالية المتواجدة بها، وكانت «المال» نشرت سابقًا أن الشركة تتواجد بـ9 أسواق خارجية من بينها العراق والسودان.

تجدر الإشارة إلى أنه سيبدأ اليوم التداول على أسهم شركة «ماكرو جروب» فى البورصة المصرية، عقب نجاح عملية الطرح بمعدلات تغطية بلغت 1.8 مرة للطرح الخاص، وبواقع 102 مرة لنظيره العام.

كانت لجنة القيد وافقت فى 12 يناير الماضى على قيد أسهم الشركة برأسمال مصدر يبلغ 115.5 مليون جنيه موزعا على 577.4 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 20 قرشًا للورقة المالية.