«ماستر جروب» تعيد الحياة إلى «ذا سيتى» العاصمة وتضخ 800 مليون جنيه بالإنشاءات

بعد توقف 9 شهور فى 2021

«ماستر جروب» تعيد الحياة إلى «ذا سيتى» العاصمة وتضخ 800 مليون جنيه بالإنشاءات
شريف عمر

شريف عمر

9:19 ص, الثلاثاء, 1 فبراير 22

استأنفت شركة «ماستر جروب» للتطوير العقارى الأعمال الإنشائية فى مشروع «ذا سيتى» بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد توقف خلال أول 9 شهور من العام الماضى.

وقال المهندس محمود لاشين، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة إنها توصلت إلى اتفاق خلال الربع الأخير من العام الماضى لإعادة جدولة بعض المستحقات المالية التى كانت على الشركة والانتهاء من سدادها شاملة الفوائد والغرامات بحلول عام 2023.

وأشار- فى تصريحات خاصة لـ«المال» – إلى أن شركته تستهدف استثمار ما بين 600 إلى 800 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام الجارى، على أن تخصص لاستكمال إنشاء الوحدات السكنية المباعة فى المشروع سابقا.

يشار إلى أن «ذا سيتى» يقع على مساحة 54 فدانا بأكثر المناطق تميزا بمنطقة «R7»، ويضم 2128 وحدة؛ قامت بتصميمه إحدى الشركات الهندسية العالمية بلندن؛ و يمتاز بتنوع مساحات الوحدات والتى تبدأ من 95 حتى 198 مترا، و«الدوبلكس» تبدأ من 217 حتى 396 مترا .

وأكد «لاشين» أن الوضع الحالى بالمشروع يتضمن استكمال بناء 41 عمارة سكنية تحت إشراف مباشر من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية؛ ومن المتوقع الانتهاء منها وتسليمها خلال الربع الثانى من 2022 كما أن الشركة تسابق الزمن لتخطى الجدول الزمنى المتفق عليه ولتأكيد الجدية مع العملاء.

وتابع: «الشركة تخطط لاستئناف بناء واستكمال 37 عمارة ضمن المرحلة الأولى للمشروع خلال شهر يونيو المقبل».

وأوضح أن التكلفة الإجمالية لكامل المشروع تقارب 4.5 مليار جنيه بينما تصل المبيعات المستهدفة لنحو 6 مليارات؛ ومن المستهدف إنهاء الإنشاءات خلال 2023 يعقبها تنفيذ أعمال اللاند سكيب.

وأشار إلى تعاقد «ماستر جروب» مع الاستشارى الهندسى مكتب محرم باخوم لإعداد التصميمات اللازمة لاستكمال المشروع بالتعاون مع مكتب «إيزك» الهندسى فيما تتولى شركة «كينازا» للمقاولات أعمال التنفيذ.

وأكد «لاشين» أن المراحل المتبقية من المشروع تشمل إنشاء مول تجارى متكامل وعيادات طبية وكلوب هاوس، بجانب بعض الفيلات الفاخرة و 78 عمارة سكنية؛ فيما وصلت نسبة الإنشاءات فى المشروع إلى %56 حتى الآن.

لاشين: العام الجارى يشهد أول تسليمات بالمشروع ونعتمد حاليا على الموارد الذاتية

وأوضح أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية بجانب أقساط العملاء لتمويل الإنشاءات؛ فيما قد تكون هناك دراسة مستقبلية للاستفادة من الآليات التمويلية الأخرى عند التوسع وإطلاق مشروعات ومراحل جديدة.

وأكد أن الاتفاق مع «العاصمة الإدارية» تضمن فتح حساب بنكى فى البنك العقارى العربى لتلقى باقى أقساط العملاء ويجرى الإشراف على صرف الأموال من الحساب من جانب «العاصمة الإدارية» ويتم مراجعتها بشكل دورى.

وأفاد بأن شركته استغلت الفترة الماضية وتوقف المشروع فى دراسة مستجدات السوق العقارية ومتطلبات العملاء وسيتم خلال العام الحالى طرح مرحلة جديدة من «ذا سيتى» تتسم بأنظمة مرنة للسداد والتقسيط.

وأضاف أن الشركة قامت خلال الشهور الماضية بإعادة هيكلة والاستعانة بقيادات وكفاءات إدارية لبعض القطاعات الحيوية بالشركة بغرض تطوير الأداء ووضع الخطط الجديدة مستقبلاً، وتجاوز كل التحديات نتيجة تعرضها لظروف قهرية خارجة عن إرادتها.