«ليجند جيمز» السعودية تجمع 4.5 مليون ريال فى أول جولة تمويلية

من صندوق «سكوبير» بالمملكة

«ليجند جيمز» السعودية تجمع 4.5 مليون ريال فى أول جولة تمويلية
طارق رمضان

طارق رمضان

6:19 ص, الأثنين, 14 فبراير 22

حصلت منصة «ليجند جيمز» السعودية المختصة فى إدارة وتشغيل المشاريع الترفيهية وتأسيس صالات الألعاب الرياضية  الإلكترونية على أول جولة تمويلية لها بقيمة 4.5 مليون ريال  من صندوق «سكوبير» وهى أول منصة سعودية مخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، مرخصة من قبل هيئة السوق المالية بالمملكة.

وقال معاذ العبد الله، الرئيس التنفيذى للشركة، إنه سيتم توظيف مبلغ التمويل لاستكمال مشروعات «ليجند جيمز» والتى تتمثل فى توسيع قاعدة العملاء داخل المملكة، فضلا عن السعى للعمل على زيادة خدمات التى تقدمها المنصة للمؤسسات فى مجال الرياضات الإلكترونية.

وأوضح العبد الله فى تصريحات لـ«المال» أن عدد المستثمرين فى المنصة يصل إلى 673، لافتا إلى أن تقييم الشركة الحالى يقدر بنحو 12 مليون ريال، لافتا إلى أن عدد مستخدمى التطبيق يصل إلى 180 ألفا.

وأشار العبدلله إلى أن الشركة تعتزم الدخول فى جولة استثمارية فى عام 2023، موضحاً أنها تهدف لرفع قيمتها السوقية إلى 100 مليون ريال بنهاية عام 2023، وألمح إلى أن تكلفة تجهيز الصالة تترواح بين 300 ألف إلى 2 مليون ريال.

وأكد أن نشاط الألعاب والرياضات الإلكترونية يحقق معدلات نمو ملحوظة، مشيرا إلى أن السعودية حققت معدل نمو سنوى فى هذا المجال بنسبة  %41.1 بنهاية عام 2021 بإيرادات تقترب من 746  مليون دولار، مرجعا السبب وراء زيادة معدل النمو إلى استحواذ الشباب على %60 من تعداد السكان المملكة مما يمثل عامل قوة للسوق هناك.

وعلى صعيد التوسعات، لفت إلى أن المنصة تعتزم التركيز على تغطية باقى محافظات المملكة بشكل أكبر، كما تخطط لمنح «فرانشايز» لعلامتها التجارية للوكلاء خلال خمس سنوات، مشيرا إلى وجود خطة للتوسع خارج السعودية بحلول 2026 فى الأسواق العربية.

ولفت إلى أن المنصة تستهدف تحقيق معدل نمو فى إيراداتها بنهاية عام 2022 يصل إلى %10 ، كاشفا عن حصول «ليجند جيمز» على عدة جوائز منها أفضل تطبيق ترفيهى من هيئة الترفية ضمن مسابقة «تحديات الترفيه» والمركز الثالث فى عام 2018 كأفضل مشروع ناشئ فى المملكة.

ولفت إلى أن المنصة لديها شراكات استراتيجية مع شركات «كريم» و«جوجل» الشرق الأوسط وجامعة «الملك عبد الله للعلوم والتقنية» و«فطوم».