«لوكيشن» تحقق 800 مليون جنيه مبيعات للغير خلال العام الماضى

تخطط لرفعها إلى 1.5 مليار فى 2022

«لوكيشن» تحقق 800 مليون جنيه مبيعات للغير خلال العام الماضى
سارة لطفي

سارة لطفي

6:59 ص, الأربعاء, 5 يناير 22

حققت شركة «لوكيشن» للاستثمار وإدارة المشروعات مبيعات للغير بقيمة 800 مليون جنيه خلال عام 2021.

وأوضح زياد يسرى رئيس مجلس إدارة الشركة، أنها استهدفت الوصول لحجم مبيعات بقيمة مليار جنيه خلال العام الماضى .

وقال – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – إن مبيعات العرب والأجانب تساهم بنسبة %20 من مبيعات الشركة.

وأشار إلى تسويق الشركة لعدة مشروعات متنوعة، تركزت معظمها فى العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة والساحل الشمالى، والعين السخنة.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة بها أعلى معدلات إقبال من العملاء، سواء كانوا مصريين أو أجانب، فيما تأتى منطقة التجمع الخامس فى الرتبة الثانية، ويليها الساحل الشمالى.

وأضاف أن شركة «لوكيشن» ستركز خلال العام المقبل على المشاركة فى معارض عقارية محلية، فيما لا تخطط لاختراق السوق الخارجية خلال المرحلة المقبلة.

وحول مستهدفات الشركة خلال العام المقبل، أوضح «يسرى» أن «لوكيشن» للاستثمار العقارى تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وأوضح أن شركته تشرف حاليا على عدة مشروعات بالسوق المحلية المصرية، منها المونت جلالة ومنتجع أزهى فى العين السخنة، ومشروع «كاسمادا مول» بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة. 

وأشار إلى أن أهم عملاء الشركة من المطورين العقاريين فى السوق المصرية، هم «ماونتن فيو» للاستثمار العقارى، «بالم هيلز للتعمير»، شركة مراسم للتطوير العقارى، وغيرها.

وتأسست «لوكيشن» عام 2015، وتقوم بدراسة  جميع المستجدات والتطورات فى السوق العقارية.

وتحاول الشركة تلبية جميع احتياجات ومتطلبات العملاء من مختلف الفئات المستهدفة فى وقت واحد.

كان «يسرى» أكد سابقا تركيز شركته على الاستحواذ على الحصة الأكبر بالمشروعات الإدارية والتجارية والطبية بمنطقة شرق القاهرة وفقاً لخطة تسعى الشركة من خلالها إلى تقديم منتج يحقق طلبات العملاء مع وجود جودة فى التصميمات البنائية.

وتوقع أن تشهد الأنشطة الإدارية والتجارية والطبية بمنطقة شرق القاهرة زيادة سعرية بنسبة 10 إلى %15 خلال 2022 مع تنامى الطلب فى تلك المنطقة بجانب جذب المزيد من الاستثمارات والمشروعات الجديدة.