لرفع أسعاره.. ضبط 87.6 طن دقيق محجوب عن الأسواق في 3 محافظات

ضمن التصدي لمحاولات حجب السلع.

لرفع أسعاره.. ضبط 87.6 طن دقيق محجوب عن الأسواق في 3 محافظات
أماني عوض

أماني عوض

2:09 م, الثلاثاء, 8 مارس 22

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالاشتراك مع الجهات المعنية، من ضبط 87,650 طن دقيق أبيض بدون مستندات مجهولة المصدر، بعد حجبها عن البيع والتداول لرفع أسعارها بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية.

وضبطت المدير المسئول عن مخزن غير مرخص لتجارة السلع الغذائية -كائن بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة- وبحوزته 21,525 طن دقيق أبيض.

وكشفت المدير المسئول عن محل لبيع السلع الغذائية -كائن بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة- وبحوزته 2,875 طن دقيق أبيض.

وألقت القبض على المدير المسئول عن شركة لتجارة السلع الغذائية -كائن بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية- وبحوزته 14,250طن “دقيق أبيض”.

وضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص لتجارة السلع الغذائية -كائن بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وبحوزته 21 طن “دقيق أبيض”، والمدير المسئول عن محل بدون ترخيص -كائن بدائرة قسم شرطة المنيرة الغربية بالجيزة، وبحوزته 10 أطنان “دقيق أبيض”.

وتمكنت من ضبط المدير المسئول عن محل بدون ترخيص -كائن بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، وبحوزته 8 أطنان “دقيق أبيض”، مالك مخزن بدون ترخيص لتجارة السلع الغذائية -كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، وبحوزته 10 أطنان “دقيق أبيض”.

واتخذت الإجراءات القانونية، وتوالي الأجهزة الأمينة بوزارة الداخلية جهودها بمجال توجيه الحملات لضبط المخالفين.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدي للمحاولات الانتهازية لحجب السلع عن التداول بالأسواق، خاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع، والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها مستغلين الأحداث العالمية.