«لافارج مصر» تنظم ورشة عمل بعنوان «حقوق الإنسان في بيئة العمل»

في إطار حرصها في الحفاظ على حقوق الإنسان

«لافارج مصر» تنظم ورشة عمل بعنوان «حقوق الإنسان في بيئة العمل»
سارة لطفي

سارة لطفي

5:15 م, الخميس, 3 مارس 22

تنظم لافارﭺ مصر عضو مجموعة هولسيم ورشة عمل بعنوان ” حقوق الإنسان في بيئة العمل “، استمرارًا لجهود لافارچ مصر، عضو مجموعة هولسيم العالمية، في الحفاظ على التزامها بمسؤليتها المجتمعية، التي من شأنها المساهمة في تعزيز حقوق الإنسان في بيئة العمل.

وتنظم الشركة ورشة عمل توعوية لزيادة المعرفة حول كيفية خلق بيئة عمل صحية ومُحفزة، على أن تُقام الورشة عبر خاصية “Video Conference” على مدار شهر مارس، حيث يساهم الخبراء بجهدهم متطوعين لدعم التوعية بأهداف حقوق الإنسان.

وبهذه المناسبة، قال سولومون بومجارتنر أفيلز، الرئيس التنفيذي لشركة لافارچ مصر: “يعد واحدا من أهم أهدافنا في لافارچ مصر لتدعيم جهود الحفاظ على حقوق الإنسان في بيئة العمل؛ لذلك نتشرف بتنظيم ورشة العمل بمشاركة كوكبة من الخبراء لمناقشة الموضوعات ذات الصلة.

ويشارك في تقديم الورشة تطوعا من الخبراء، بترتيب الجلسات، المحاميةمروة الخضري، شريك بمكتب علي الدين وشاحي وشركاه، والدكتورة نهال المغربل، عضو لجنة الإسكان والأدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ المصري، بالإضافة إلى المحامية نهاد أبو القمصان، المحامية الحقوقية ورئيسة للمركز المصري لحقوق المرأة، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وتشمل المواضيع التي تتناولها ورشة العمل: معايير الصحة والسلامة، الحقوق التي تتعلق بظروف العمل البيئية، وحقوق الإنسان والحوكمة الرشيدة، وحقوق المرأة في بيئة العمل وظاهرة عمالة الأطفال، دراسة حالة علي بيئة العمل في لافارﭺ مصر.

وستختتم لافارچ مصر الورشة بتنظيم مسابقة للحضور من الصحفيين، والإعلاميين عن أفضل مقال يناقش حقوق الإنسان في بيئة العمل وسوف يتولى التحكيم مشكورا الدكتورعبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة جريدة المصري اليوم.

جدير بالذكر أن لافارچ مصر من خلال العديد من الأنشطة من خلال مسؤليتها المجتمعية، في عام 2021، قد قامت بإطلاق “برنامج تعريفي بنظم ومفاهيم التنمية المستدامة والأقتصاد الأخضر” والذي تناول مناقشة مواضيع حول التنمية المستدامة وأبعادها الاقتصادية والبيئية. وذلك بالتعاون تطوعيا مع شركة جماعة المهندسين الاستشاريين، وبنك البلاستيك، بالإضافة إلى البرنامج الوطني لدعم الأعمال الصغيرة بالبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والذي لاقي إقبالا كبيرا من الصحفيين والإعلاميين.

حول لافارج مصر

الجدير بالذكر أن لافارﭺ مصر، عضو مجموعة هولسيم العالمية، هي شريك رئيسي في صناعة مواد البناء. فمن خلال مصنعها الموجود في العين السخنة بمحافظة السويس، توفر الشركة حلول ومنتجات ضرورية في تشييد الأبنية التي تشكل معالم حياتنا اليوم. وبدعم من أكثر من 2000 موظف، ومن خلال أعمالها في مجال الأسمنت والمحاجر والخرسانة وصناعة الأكياس، تلتزم لافارﭺ مصر بتوفير مواد بناء مستدامة لتلبية احتياجات عملائها، سواء كانوا من بناة المنازل الفردية أو شركات المقاولات الكبيرة أو المهندسين المعماريين أو المطورين العقاريين.