«لافارج مصر» تضع رؤية واضحة لدعم الاستدامة والاقتصاد الأخضر

في إطار إستضافة مصر لمؤتمر كوب 27 للمناخ

«لافارج مصر» تضع رؤية واضحة لدعم الاستدامة والاقتصاد الأخضر
سارة لطفي

سارة لطفي

3:59 م, الخميس, 17 فبراير 22

تهتم شركة لافارج مصر، عضو مجموعة هولسيم، بتنفيذ خططها نحو تنمية الاقتصاد الأخضر بما يتماشى مع الأهداف المناخية الأكثر طموحًا لعام 2030 في إطار استضافة مصر لمؤتمر “كوب 27 للمناخ”، الذي يُعقد في نهاية العام في شرم الشيخ.

كما تتطلع “لافارج مصر” لتبادل خبراتها العالمية في صناعة أفضل أنواع الأسمنت الذي يطابق معايير الحفاظ على البيئة.

وبهذه المناسبة، قال سولومون بومجارتنر أفيلز، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات لافارج في مصر: ” تحظى مصر بالكثير من قصص النجاح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على أرض الواقع.

كما أن لدي مصر خبرة كبيرة في تنظيم المؤتمرات، ومدينة شرم الشيخ مدينة خلابة؛ بل ووجود إستراتيجة واضحة من أجل عالم أفضل يجعلنا نتوقع نتيجة مبشرة في العمل على الاقتصاد الأخضر وتنويع مصادر الطاقة”.

وأضاف ” نحن نلتزم في شركة هولسيم، وهي الشركة الأم التي تتبعها شركة لافارج مصر، بالتشارك والعمل بجدية لتسريع تأثيرنا الإيجابي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتابع :”علينا جميعا، دولة، ومستثمرين، ومصنعين، أن نتشارك، ونتعاون، ننسق ويكون لنا جميعا دور فعال، فمن المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن نعمل سويا لدعم جهود العمل المناخي، وأهداف التنمية المستدامة، وتحقيق التزامتنا الدولية”.

وأكد حرص “لافارج مصر” على خفض استخدام الطاقة، بالعمل الجاد، وبالابتكار، والأبحاث في معامل الشركة، وذلك لأيمان لافارج بدورها فى بناء عالم أفضل للبشر وللكوكب.

وبالفعل نجحت الشركة في خفض استهلاك الطاقة بنسبة 10% خلال عام 2021، فضلاً عن تنوع مصادرها.

وبناءًا عليه، نجحت الشركة في الوصول لنسبة 20% من استخدام الوقود البديل المشتق من النفايات، والمنتجات الثانوية ،والكتلة الحيوية.

كما تسعى لرفع هذه النسبة لـ 50% في المستقبل القريب، وهو ما يتوافق تمامًا مع إستراتيجية هولسيم، الشركة الأم لتعزيز اتفاقية صافي صفر انبعاثات كربونية (Zero Net) بالإضافة إلى الشراكة بين مجموعة هولسيم مع “SBTi” التي تطلع إلى ما بعد عام 2030 بوضع الأهداف المناخية في قطاع الأسمنت بحلول عام 2050.

وأوضح سولومون ” نعمل على عقد أبحاث مكثفة لتعزيز الصناعة فى ظل التحديات المناخية، وتتركز رؤيتنا حول إنتاج منتجات الأسمنت الصديقة للبيئة التي تتميز بمكونات معاد تدويرها”.

وتنتج “لافارج مصر” الأسمنت البوزلاني ذي المحتوى الأقل للكلنكر، والذى يتميز بأنه يحد من الانبعاثات الكربونية ويخفضها بنسبة 10% والذي يتم استخدامه على نطاق واسع الآن في مختلف محافظات مصر.

وإيمانًا بأهمية السعي في بناء عالم أفضل للجميع، تنفرد لافارج مصر بمنتجين يعملان على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 60%، حيث تقوم لافارج بإنتاج منتجين وهم: اكو بلانت، واكو بلانت برايم ECOPlanet & ECOPlanet Prime؛ يخفض كلا المنتجين من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 60% و 50% على الترتيب، الذي يتم استخدامهما لأول مرة في السوق المصرية.

كما قامت لافارج باستخدام الرقمنة بكثافة، لاستخدام سبل ذكية لتوصيل المنتجات للعملاء ، وتحسين شبكة النقل اللوجستي لتزيد كفاءتها عن طريق مركز تحليلات النقل “TAC “، الذي يجمع عن طريق أجهزة التتبع جميع البيانات الخاصة بالشاحنات والطرق وسلوك السائقين، لمعالجتها من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، ونظم التحليلات المتقدمة بهدف التوجيه بمسار الطريق الأمثل، مما يزيد القدرة على التنبؤ بتوقيتات توصيل الأسمنت، والإرتقاء بخدمة العملاء واستخدام أفضل الطرق وسلامة أفضل للسائقين، وبالتالي تقليل انبعاثات الكربون للنقل أيضا.

وفي هذا السياق، أشارت لافارج للدور المجتمعى الذي تلعبه، حيث تقوم بالالتحام مع المجتمع لرفع الوعي عن الاقتصاد الأخضر، من خلال تقديم حلقات توعوية للصحفيين.

وعلى الناحية التطوعية، تحالفت لافارج مع بنك البلاستيك لتنظيف شواطئ ضمن مذكرة تفاهم فى محافظة كفر الشيخ.

سارة لطفي

سارة لطفي

3:59 م, الخميس, 17 فبراير 22