«كييف» تدين بأشد العبارات قصف القوات الروسية لمباني البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالبلاد

دعت كييف المجتمع الدولي إلى إدانة روسيا لقصفها للأعيان المدنية في أوكرانيا، والذي أسفر عن مقتل وإصابة السكان المدنيين، بمن فيهم أطفال

«كييف» تدين بأشد العبارات قصف القوات الروسية لمباني البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالبلاد
سمر السيد

سمر السيد

5:47 م, الثلاثاء, 8 مارس 22

 تدين وزارة الخارجية لأوكرانيا بأشد العبارات قصف القوات المسلحة للاتحاد الروسي لمباني البعثات الدبلوماسية الأجنبية في أوكرانيا.

ووفقاً للبيان الصحفي الصادر عن سفارة أوكرانيا بالقاهرة؛ أدت الضربات بالصواريخ والقنابل التي يوجهها الجيش الروسي في مدينة ماريوبول إلى تضرر المبنى الذي تقع فيه القنصلية العامة اليونانية ومكتب بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وكذلك تدمير مباني القنصليات الفخرية لسلوفينيا وأذربيجان وألبانيا في مدينة خاركيف.

وأضاف بيان سفارة أوكرانيا إن الهجوم الروسي المسلح على مباني البعثات الدبلوماسية عبارة عن انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي واتفاقيتيْ فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية.
ودعت كييف المجتمع الدولي إلى إدانة روسيا لقصفها البربري للأعيان المدنية في أوكرانيا، والذي أسفر عن مقتل وإصابة السكان المدنيين، بمن فيهم أطفال.

وتابعت أن الجانب الأوكراني سيضيف حقائق تدمير مباني البعثات الدبلوماسية الأجنبية في أراضي أوكرانيا إلى الدعاوى القضائية ضد روسيا في المحاكم الدولية من أجل تحميل روسيا أقصى قدر من المسؤولية عن جرائمها.