«كونكريت بلس» تفوز بتجديد وتطوير 104 كيلومترات لصالح «سكك حديد مصر»

بتكلفة تجاوز مليار جنيه

«كونكريت بلس» تفوز بتجديد وتطوير 104 كيلومترات لصالح «سكك حديد مصر»
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:25 ص, الأثنين, 31 يناير 22

فازت شركة كونكريت بلس العاملة فى قطاع الإنشاءات والمقاولات، بمشروع تجديد وتطوير 104 كيلومترات من شبكة السكة الحديد، كانت طرحت خلال الفترة الماضية – بحسب مصادر مطلعة من الهيئة.

وأكد المهندس طارق يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة، فوز «كونكريت» بالمشروع الذى تتجاوز تكلفته مليار جنيه، لافتا إلى أن الأطوال موزعة على 4 قطاعات، سيتم تنفيذها بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد لعدم تعطيل حركة القطارات اليومية.

وأشار يوسف إلى أن قطاعات المشروع تتوزع بواقع: خط تطوير سكك حديد «المنصورة – المطرية» بطول 25 كيلومترا، وخط «البوصيلى – مطوبس» بطول 26 كيلومترا، و«دسوق – مطوبس» بطول 26 كيلومترا، فضلا عن خط سكك حديد شربين والذى يحتوى على 18 كيلومترا، إلى جانب 9 كيلومترات داخل أحواش المحطات.

رئيس مجلس الإدارة: إنهاء جميع الأعمال خلال 24 شهرًا.. والتنفيذ لن يؤثر على الرحلات اليومية

وذكر يوسف أنه من المقرر إنهاء جميع أعمال المشروع بالقطاعات فى غضون 24 شهرًا، لاسيما أن تنفيذ التطويرات والتجديدات اللازمة سيتم يومياً خلال فترة تتراوح ما بين 6 و7 ساعات، بما يضمن عدم تأثر حركة القطارات. يشار إلى أن وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أعلن فى وقت سابق عن تخصيص 225 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تطوير السكة الحديد تشمل شراء وحدات متحركة بتكلفة 53 مليارا، وتطوير البنية الأساسية بتكلفة 105 مليارات، وتحديث نظم الإشارات بنحو 50 مليارا، وتطوير ورفع كفاءة الورش الإنتاجية بقيمة 15 مليار جنيه، فضلا عن تخصيص 2 مليار لتنمية العنصر البشرى.