«كونتكت» للتطوير العقارى تنوى التحول لشركة قابضة تمهيدا للطرح فى البورصة

استحوذت مؤخرا على حصص حاكمة فى 3 كيانات متنوعة

«كونتكت» للتطوير العقارى تنوى التحول لشركة قابضة تمهيدا للطرح فى البورصة
شريف عمر

شريف عمر

6:35 ص, الأربعاء, 2 مارس 22

تخطط شركة كونتكت للتطوير العقارى للتحول إلى شركة قابضة فى مجال التنمية العمرانية والمقاولات، كإحدى الخطوات اللازمة للقيد فى البورصة مستقبلاً وطرح نحو %20 من أسهمها للاكتتاب العام لدخول مساهمين جدد.

وقال أحمد فكرى، رئيس مجلس إدارة “كونتكت” للتطوير، إن الشركة تعمل فى مجال الاستثمار العقارى منذ عدة سنوات، ولكنها توجهت منذ عام 2020 للاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال الحصول على عدة أراض وإطلاق مشروعات إدارية وتجارية متنوعة.

وأضاف فكرى فى تصريحات خاصة لـ”المال” أن مشروع ميركورى الإدارى والتجارى كان أول مشروع لـ”كونتكت” فى العاصمة الجديدة، وتم إطلاقه عام 2020 بقيمة مبيعات مستهدفة تقارب 600 مليون جنيه، وبالفعل انتهت الشركة من أعمال الحفر وستبدأ الإنشاءات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أنه فى عام 2021 أطلقت “كونتكت” مشروعا ثانيا وهو مبنى كوان بقيمة مبيعات تبلغ 1.5 مليار جنيه، وجار التجهيز لبدء أعمال الحفر، وخلال الفترة الماضية تم بيع %80 من الوحدات المراد بيعها فى المشروعين ويمثل %70 من إجمالى الوحدات، فيما فضلت الشركة الاحتفاظ بنحو %30 من الإجمالى.

وأشار إلى أن الشركة مستمرة فى توسعاتها فى العاصمة الجديدة، وستطلق خلال الأيام المقبلة مشروعا تجاريا جديدا فى منطقة الدوان تاون، بقيمة مبيعات مستدفة 1.250 مليار جنيه، بما يؤكد جدية الشركة فى التوسع، كما تنتوى الوصول بحجم استثماراتها لنحو 6 مليارات جنيه خلال 2022 عبر إطلاق مزيد من المشروعات.

وأكد فكرى أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية للمساهمين بخلاف متحصلات البيع لتمويل توسعاتها، كما بدأت الدراسات الفعلية للتحول إلى شركة قابضة تضم عدة أذرع متنوعة بقطاع التنمية العمرانية، يعقبها التوجه للقيد فى البورصة فى غضون عامين على الأقل.

وقال رئيس مجلس إدارة “كونتكت” للتطوير العقارى، إن الشركة استحوذت مؤخراً على حصص حاكمة فى 3 شركات تعمل فى خدمات تكميلية للتطوير العقارى، وهى شركات جى دبليوكونستراكشنز، ودى إف إس جينيرال سيرفيس، وتيرن كى ميكانيكال سوليوشن، وبلغت قيمة الاستحواذ على هذه الحصص مجتمعة 120 مليون جنيه.

وأضاف أن تلك الصفقات تأتى فى إطار تنويع الإيرادات وزيادة حجم الأعمال وإضافة مزيد من المشروعات فى مجالات الخرسانة الجاهزة والمقاولات وإدارة محطات الوقود، واستغلال تواجد تلك الشركات فى أسواق خارجية، بخلاف تغطية جميع متطلبات مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية.

ولفت إلى أن “كونتكت” ستعمل مستقبلاً على تعزيز الملاءة المالية لتلك الشركات التابعة بهدف زيادة حجم الأعمال والحصول على حصة سوقية مناسبة فى مجال المقاولات.

فكرى: «دى كود» للاستشارات المالية تقترب من اقتناص مهام إعادة الهيكلة والتجهيز للقيد

وتطرق فكرى إلى أن شركة دى كود للاستشارات المالية تتعاون فى المرحلة الراهنة بشكل مبدئى فى تقديم الاستشارات اللازمة لهيكلة «كونتكت» وتحويلها لكيان قابض، بجانب إنهاء جميع الإجراءات اللازمة للطرح فى البورصة، للاستفادة من الدور التمويلى لسوق الأوراق المالية، بجانب إعادة تشكيل مجلس إدارة الكيان القابض لضمان تمثيل ملاك الشركات المستحوذ عليها مؤخراً.

وأكد أن الشركة مهتمة بالتوسع فى السوق المحلية من خلال دراسة الحصول على أرض جديدة فى مدينة الجلالة لإقامة مشروع سكنى عليها، للاستفادة من قرب الجلالة من منطقة شرق القاهرة واعتبارها ضمن التوسعات المهمة فى منطقة شرق القاهرة.

وتأسست شركة كونتكت للتطوير العقارى فى عام 2010، ويضم هيكل ملكيتها عدد من رجال الأعمال منهم أحمد فكرى خالد السيوفى وعبداللطيف عبدالخالق.