«كونتكت» تدرس إجراء عمليات تخصيم بقيمة 250 مليون جنيه

يبدأ برنامج التمويل بقيمة 100 مليون جنيه كمرحلة أولى

«كونتكت» تدرس إجراء عمليات تخصيم بقيمة 250 مليون جنيه
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

8:28 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

قال هانى عمر، المدير التنفيذى لشركة كونتكت للتخصيم، إن طلبات التخصيم التى تلقتها الشركة وتحت الدراسة حاليا تبلغ قيمتها 250 مليون جنيه، بإجمالى 25 طلبا مختلفة القيمة، على أن تتم دراستها وبحث إمكانية تنفيذها خلال الربع الثانى من العام الجارى.

وأضاف المدير التنفيذى للشركة، فى تصريح خاص لـ«المال»، أن “كونتكت” تستهدف تحقيق صافى تمويلات بقيمة مليار جنيه خلال 2022، متوقعا تحقيق 300 مليون جنيه خلال الربع الأول، و300 مليون أخرى بالربع الثانى.

وأوضح أن الشركة حققت ما بين 200 إلى 250 مليون جنيه صافى تمويلات حتى الآن، لافتا إلى أنها تعتزم توقيع اتفاقية تمويل جديدة خلال الأيام المقبلة، لن تقل قيمتها عن 100 مليون جنيه.

ووقعت «كونتكت» المالية القابضة، المتخصصة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية، من خلال ذراعها للتخصيم، أحد أكبر برامج التمويل مع شركة كابيتر العاملة فى دعم التجار والموردين من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويبدأ برنامج التمويل بقيمة 100 مليون جنيه كمرحلة أولى، على أن يزيد بنمو حجم أعمال «كابيتر»، وستقوم «كونتكت» بمساعدتها فى التوسع بجميع محافظات مصر، من خلال تمكين «كابيتر» من تمويل أعمالها وأعمال عملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة للتجار والموردين بمختلف المجالات.

وأكد المدير التنفيذى لـ«كونتكت للتخصيم»، أن الشركة لا تستهدف كثرة العقود بقدر تحقيق تلك العقود قيمة ومنفعة، مضيفا: «قد تكون العقود الموقعة قليلة العدد ولكنها تحقق مستهدفات الشركة من حيث القيمة».

وأوضح أن الشركة لا تقوم بتمويل عميل لمرة واحدة وينتهى الأمر، ولكن تقوم ببناء شراكات مع العملاء، سواء شركات ناشئة أو قائمة، منوها بأن «كونتكت» لديها تنوع فى القطاعات مثل الخدمى والسلعى، مع التركيز على دعم الشركات العاملة بقطاعات الزراعة والتكنولوجيا والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

يذكر أن «كونتكت للتخصيم» شركة تابعة لـ«كونتكت المالية القابضة»، وتقدم عدة أنواع من التخصيم، منها التجارى والاستهلاكى، والمباشر والعكسى، وغيرها.

ويعد التخصيم معاملة مالية تبيع فيها الشركة ديونها المستحقة (فاتورة) لطرف ثالث (يسمى عامل) بسعر مخفض فى مقابل الحصول على أموال فورية لتقوم بأعمالها.