كونتكت القابضة تحفز عامليها ومديريها بإصدار 9.3 مليون سهم لصالحهم

كونتكت المالية القابضة تعلن تنفيذ صفقة إثابة تحفيز للعاملين والمديرين بقيمة 37.4 مليون جنيه

كونتكت القابضة تحفز عامليها ومديريها بإصدار 9.3 مليون سهم لصالحهم
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:56 م, الخميس, 24 مارس 22

أعلنت شركة  (ثروة كابيتال سابقا) إصدار 9.3 مليون سهم لصالح العاملين والمديرين لديها في إطار نظام الإثابة والتحفيز.

وأظهر إفصاح منشور عن كونتكت القابضة على شاشة التداول بالبورصة تنفيذ صفقة إثابة وتحفيز على تلك الأسهم بجلسة الخميس بقيمة إجمالية قدرها 37.4 مليون جنيه.

ويختص  بمنح بعض الموظفين والمديرين النشطين حصة صغيرة من أسهم الشركة يستطيعون تداولها (بيعا وشراء) تحفيزا لهم على جهودهم، وفقا لضوابط تنظمها المادة (50) من قواعد القيد والشطب بالبورصة.

ولجأت بعض الشركات المدرجة في البورصة المصرية إلى تحفيز العاملين والمديرين لديها بهذه الطريقة، آخرهم شركة والرقمية التي وافقت على زيادة رأسمالها بقيمة 35.5 مليون جنيه عبر إصدار 71.1 مليون سهم لصالح العاملين والمديرين بها.

ويبلغ رأسمال القابضة 191.5 مليون جنيه موزعًا على 1.19 مليار سهم، بقيمة اسمية 16 قرشًا للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركة كونسوليديتيد فايناشيال هولدنج بنسبة 60.53%.

كما تستحوذ أوراسكوم للاستثمار القابضة على 29.24%، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على أسهم التداول الحر فى البورصة تحت سقف الـ5%، وفقًا لآخر إفصاح ملكية بتاريخ 9 يناير الماضى.

ووافق مساهمو ثروة كابيتال، فى 16 فبراير قبل الماضى (2021)، على تغيير اسم الشركة إلى كونتكت المالية القابضة، وتعديل المادة 2 من النظام الأساسي اللازمة لذلك.

كونتكت القابضة تسجل أعلى أرباح في تاريخها بقيمة 465 مليون جنيه خلال 2021

وأظهر أحدث نتائج أعمال للشركة تسجيلها أعلى مستوى أرباح في تاريخها خلال العام المالى الماضى 2021، وفقا للنتائح المجمعة المرسلة للبورصة 27 فبراير الماضى.

وأظهرت تلك النتائج ارتفاع صافي أرباح الشركة إلى 465 مليون جنيه خلال عام 2021 مقارنة بأرباح بلغت 353 مليون جنيه خلال عام 2020 بنسبة نمو 32%.

كما ارتفع إجمالي المحفظة التمويلية للشركة إلى 10.3 مليار جنيه خلال العام الماضي مقارنة بنحو 7.73 مليار جنيه خلال العام السابق.

كذلك ارتفعت إجمالي الأقساط التأمينية بشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة إلى 517 مليون جنيه خلال 2021، بنسبة نمو 82% عن العام السابق.

وفسرت الشركة نمو أعمالها إلى كفاءة خطة الاستثمار المنفذة خلال العام الماضي والتي استهدفت تعزيز التفاعل المباشر مع الجمهور من خلال الفروع والمنصات الرقمية إضافة إلى تطوير منتجات الشركة الأخرى.

كونتكت تشارك فى تطبيق «وصلة» الإلكترونى باستثمارات 9 ملايين دولار

أفصحت كونتكت القابضة فى 15 فبراير الماضى عن دخولها في شراكة إستراتيجية مع  للتجارة الإلكترونية باستثمارات تصل إلى 9 ملايين دولار.

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة آنذاك، إن هذه الشراكة ستسمح لتطبيق وصلة (wasla) بالتوسع الإقليمى بما يمكّن شريحة عريضة من المستهلكين فى الأسواق الناشئة من للاستفادة من خدمات التجارة الإلكترونية والمدفوعات والتمويل الاستهلاكى.

وتتضمن الشراكة الموقَّعة بين الطرفين القيام بسلسة استثمارات عبر عدة مراحل تصل قيمتها النهائية إلى 9 ملايين دولار.

وأعلنت الشركة فى يونيو الماضى، إتمام إجراءات تأسيس شركة تابعة فى مجال الدفع الإلكترونى، برأسمال مبدئى 50 مليون جنيه تحت اسم “.

وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة، فى تصريحات سابقة، للمال، إن هذه الشركة ستعمل فى السوق المحلية وستدعم الخدمات المالية غير المصرفية والانتشار الجغرافى فى المحافظات.

وتستهدف «كونتكت للتمويل»، التابعة لـ«كونتكت القابضة»، افتتاح 34 فرعًا كبيرًا، و48 صغيرًا، بالمراكز ذات الكثافة السكانية المرتفعة، فى المحافظات.

وتدير الشركة القابضة مجموعة من الشركات التي تقدم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية، بما في ذلك تمويل شراء السيارات والتمويل العقارى.

كما تقدم خدمات التأمين والتمويل الاستهلاكي، إضافة إلى الشركات التي تتولى هيكلة وتنظيم الموارد التمويلية وتغطية الاكتتاب للعملاء من الشركات، وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة.