كونتكت القابضة تحدد مواعيد صرف أرباح المساهمين بقيمة 0.22 جنيه للسهم

كونتكت القابضة تعلن توزيع أرباح نقدية على المساهمين ومواعيد انتهاء الحق فيها

كونتكت القابضة تحدد مواعيد صرف أرباح المساهمين بقيمة 0.22 جنيه للسهم
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:51 م, الأربعاء, 6 أبريل 22

أعلنت شركة  (ثروة كابيتال سابقا) عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.22 جنيه للسهم على أن يبدأ صرفها اعتبارا من 21 أبريل الجارى.

وقالت كونتكت القابضة فى إفصاح مختصر مرسل للبورصة المصرية الأربعاء إن الحق فى الكوبون رقم (6) سينتهى انتقاله بالنسبة لمشترى السهم بنهاية جلسة 18 أبريل.

ووافقت عمومية الشركة فى اجتماع 31 مارس الماضى على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة إجمالية قدرها تقريبا.

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة ساعتها، إن هذه الموافقة جاءت فى إطار اقتراح مقدم من مجلس الإدارة بتوزيع جزء من فائض السيولة النقدية المتاحة على المساهمين.

ومن المقرر توزيع هذه الأرباح فى شكل كوبون نقدى بقيمة 0.22 جنيه للسهم ،على أن يجرى الإعلان عن مواعيد الصرف فى وقت لاحق .

وقالت الشركة إنها حققت سيولة نقدية كبيرة خلال العام الماضى منوهة إلى أنها ستستخدم النسبة الأكبر من السيولة الفائضة فى المستقبل لتمويل التوسعات المستهدفة خلال السنوات المقبلة.

كونتكت القابضة تسجل أعلى أرباح في تاريخها بقيمة 465 مليون جنيه خلال 2021

وأظهر أحدث نتائج أعمال للشركة تسجيلها أعلى مستوى أرباح في تاريخها  خلال العام المالى الماضى 2021، وفقا للنتائح المجمعة المرسلة للبورصة 27 فبراير الماضى.

وأظهرت تلك النتائج ارتفاع صافي أرباح الشركة إلى 465 مليون جنيه خلال عام 2021 مقارنة مع أرباح بلغت 353 مليون جنيه خلال عام 2020 بنسبة نمو 32%.

كما ارتفع إجمالي المحفظة التمويلية للشركة إلى 10.3 مليار جنيه خلال العام الماضي مقارنة مع نحو 7.73 مليار جنيه خلال العام السابق.

كذلك ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة إلى 517 مليون جنيه خلال 2021، بنسبة نمو 82% عن العام السابق.

وفسرت الشركة نمو أعمالها إلى كفاءة خطة الاستثمار المنفذة خلال العام الماضي والتي استهدفت تعزيز التفاعل المباشر مع الجمهور من خلال الفروع والمنصات الرقمية إضافة إلى تطوير منتجات الشركة الأخرى.

وأفصحت الشركة فى 15 فبراير الماضى عن دخولها في شراكة إستراتيجية مع  للتجارة الإلكترونية باستثمارات تصل إلى 9 ملايين دولار.

كونتكت تمنح الموظفين 9.3 مليون سهم بالقيمة الاسمية لتحفيزهم

وتدير كونتكت القابضة مجموعة من الشركات التي تقدم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية، بما في ذلك تمويل شراء السيارات والتمويل العقارى.

كما تقدم خدمات التأمين والتمويل الاستهلاكي، إضافة إلى الشركات التي تتولى هيكلة وتنظيم الموارد التمويلية وتغطية الاكتتاب للعملاء من الشركات، وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة.

ويبلغ رأسمال   191.5 مليون جنيه موزعًا على 1.19 مليار سهم، بقيمة اسمية 16 قرشًا للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركة “كونسوليديتيد فايناشيال هولدنج” بنسبة 60.53%.

كما تستحوذ أوراسكوم للاستثمار القابضة على 29.24%، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على أسهم التداول الحر فى البورصة تحت سقف الـ5%، وفقًا لآخر إفصاح ملكية بتاريخ 9 يناير الماضى.

ومنحت الشركة فى وقت سابق  لصالح الموظفين بالقيمة الاسمية للسهم في إطار برنامج نظام الإثابة والتحفيز، وجار تنفيذ هذه الصفقة فى البورصة 24 مارس الماضى بقيمة إجمالية قدرها 37.4 مليون جنيه.

ويختص  بمنح بعض الموظفين والمديرين النشطين حصة صغيرة من أسهم الشركة يستطيعون تداولها (بيعًا وشراءً) تحفيزًا لهم على جهودهم.

وتتحمل الشركة تكاليف الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة السوقية للأسهم المصدرة لصالح الموظفين، وفقًا لضوابط تنظمها المادة (50) من قواعد القيد والشطب بالبورصة.