كواليس خطف طفل رضيع بالقاهرة.. والمتهمة: «أوهمت زوجي بحملي لأمنع زواجه»

سعت لإرضاء زوجها بحملها المزيف.

كواليس خطف طفل رضيع بالقاهرة.. والمتهمة: «أوهمت زوجي بحملي لأمنع زواجه»
أماني عوض

أماني عوض

1:15 م, الثلاثاء, 28 ديسمبر 21

ارتكبت سيدة جريمة خطف حديث الولادة بعدما خدعت والدته لتتمكن من الحصول على الطفل في محافظة القاهرة، وبررت جريمتها برغبة زوجها الزواج من أخرى لعدم قدرتها على الإنجاب، فأوهمته بحملها وخططت للحصول على طفل، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها.

خطف رضيع

تعود الواقعة إلى تلقي قسم شرطة الأزبكية بمديرية أمن القاهرة ، بلاغًا من ربة منزل -مقيمة بدائرة قسم شرطة التبين- تضمن أنه عقب خروجها من إحدى مستشفيات الأطفال في منطقة السيدة زينب، وبصحبتها نجلها طفل يبلغ من العمر شهرين، تعرفت على سيدة “لا تعلم بياناتها”، وتبادلا الحديث حيث علمت الأخيرة بوجود خلافات بينها وزوجها، فتوجهت صحبتها لمسكنها بدعوى الصلح والتوفيق بينهما، إلا أن الأخير رفض الصلح، وعقب ذلك توجها لمطعم، وأثناء تواجدهما غافلتها واختطفت الطفل ولاذت بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن المتهمة ربة منزل -مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث.

المتهمة: زوجي يرغب في الإنجاب

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبصحبتها الطفل المشار إليه، وبمواجهتهما اعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وأقرت برغبة زوجها بالزواج من أخرى لتقدمها فى العمر ورغبته في الإنجاب، فاختمرت في ذهنها فكرة خطف طفل حديث الولادة عقب إيهام زوجها بأنها حامل.

وأضافت أنه في سبيل ذلك أخبرت زوجها بتوجهها للإقامة صحبة شقيقتها بدعوى وضع مولودها، وبتاريخ الواقعة تعرفت على المجني عليها وتمكنت من ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وباستدعاء المجني عليها تعرفت على الطفل، واتهمتها باختطافه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.