«كواليتى ستاندردز» تفوز بإنشاء إدارة ذكية للتحكم بشبكة الكهرباء فى تنزانيا باستثمارات 40 مليون دولار

بعد منافسة مع 6 تحالفات عالمية

«كواليتى ستاندردز» تفوز بإنشاء إدارة ذكية للتحكم بشبكة الكهرباء فى تنزانيا باستثمارات 40 مليون دولار
عمر ياسر

عمر ياسر

6:53 ص, الأثنين, 14 فبراير 22

فازت شركة كواليتى ستاندردز، المتخصصة فى نظم المعلومات الجغرافية، بتنفيذ مشروع إنشاء إدارة ذكية للتحكم بشبكة الكهرباء فى دولة تنزانيا، بالتعاون مع نظيرتها «تكنو هيندرا» الهندية، باستثمارات إجمالية تصل إلى 40 مليون دولار.

قال تامر عبد النعيم، المدير التنفيذى لـ«كواليتى ستاندردز»، إن الشركة اقتنصت المشروع بعد منافسة قوية مع 6 تحالفات عالمية.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال» أنه من المقرر بدء أعمال تنفيذ المشروع خلال مارس المقبل، على أن تستغرق نحو عامين .

فى سياق متصل، لفت «عبد النعيم» إلى أن «كواليتى ستاندردز» اقتنصت أيضًا حقوق تنفيذ مشروع آخر من أكبر المشروعات فى إفريقيا خلال العام الحالى -على حد تعبيره- ويتمثل فى تجهيز مراكز التحكم الخاصة بشبكة الكهرباء بمصر، بالتعاون مع شركتى شنايدر وجنرال إليكتريك، ويعمل على تنفيذ أكثر من 217 مهندسًا بمقر الشركة بالمقطم.

وأشار إلى أن المشروع بمصر يعمل على تحويل شبكات الكهرباء إلى نظم المعلومات الجغرافية ودمجها مع أنظمتها، بهدف التحكم بالكامل فى الشبكة، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى.

على صعيد آخر ، قدر «عبد النعيم» حجم سوق حلول نظم المعلومات الجغرافية فى مصر بنحو 30 مليون دولار، تستحوذ الشركة- وفقاً له- على حصة سوقية تصل إلى %50 منها، بينما يبلغ حجم السوق العربية نحو ما يقرب من 300 مليون دولار.

يشار إلى أن «كواليتى ستاندرز» تأسست عام 1994 كشركة متخصصة فى مجال تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية، كما تتبع لمجموعة ألكان لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (Alkan CIT) المتخصصة إقليميًا فى تقديم الحلول المتكاملة لشبكات الاتصالات والتطبيقات، من خلال فروعها المنتشرة فى معظم دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الشمالية. تعمل «كواليتى ستاندرز» فى قطاعات المرافق والطاقة (غاز ونفط) وأنظمة الدفاع والأمن والنقل التى تشمل الموانئ والمطارات والسكك الحديدية والطرق