«كلاركسون بلاتوه» تسعى لإبرام حزمة عقود مع شركات البترول

بعد نجاحها فى تقديم خدمات لـ 800 سفينة

«كلاركسون بلاتوه» تسعى لإبرام حزمة عقود مع شركات البترول
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:10 ص, الخميس, 3 مارس 22

كشف اللواء إيهاب البنان ، رئيس شركة كلاركسون بلاتوه للملاحة بمصر ، عن تقديم خدمات الوكالة الملاحية لـ800 سفينة خلال العام الماضى 2021، خلال عبورها قناة السويس وجميع الموانئ البحرية المصرية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة تستحوذ على نسبة كبيرة من سفن الصب الجاف، موضحًا أنه سيتم التوسع خلال الفترة المقبلة فى أعمال تأجير سفن البترول والغاز.

ولفت إلى أن “كلاركسون” لديها توسعات فى السوق المصرية، من خلال مكاتبها المنتشرة بالعديد من المحافظات، خاصة فى نشاط وكالة السفن لبضائع الصب الجاف النظيف وغير النظيف.

وأشار إلى أن مساعى إلى توقيع مذكرات تفاهم وتعاون مع شركات البترول والغاز نظرًا لدخول مصر بقوة فى تلك الأنشطة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن نشاط تأجير السفن يشهد ارتفاعات غير مسبوقة، نتيجة زيادة الطلب على المنتجات فى معظم دول العالم، خاصة بعد عودة التصنيع بكامل طاقته فى الصين.

وأشار إلى أن معدلات التأجير للسفن الصب الجاف تخطت من 30 – 40 ألف دولار، بعد أن كانت تتراوح من 18 – 20 ألفا يوميًا للسفن ذات الحمولة 60 ألف طن خلال العامين الماضيين.

وأشار “البنان” إلى أن الموانئ المصرية شهدت مؤخرا تطورا فى معدلات الشحن والتفريغ فى نشاط الصب الجاف، موضحًا أن الأسباب الرئيسية لزيادة تلك المعدلات تتركز فى توافر المخازن والفراغات أمام السفن للتراكى على الأرصفة، ووجود شاحنات حديثة وطرق ممهدة وسهولة التحرك عليها، لافتًا إلى أن المعدلات بلغت مؤخرا قرابة من 6 – 7 آلاف طن يوميًا بالشركات التى تعمل بموانئ الإسكندرية.