كشف مركز صحة نفسية غير مرخص يمنح شهادات دراسية مزورة بالبحيرة

وتمكنت من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

كشف مركز صحة نفسية غير مرخص يمنح شهادات دراسية مزورة بالبحيرة
أماني عوض

أماني عوض

12:49 ص, الأربعاء, 22 ديسمبر 21

كشفت مباحث الأموال العامة عن مركز للصحة النفسية أنشأته سيدة في محافظة البحيرة بدون ترخيص، ومن خلاله تروج شهادات دراسية مزورة مقابل مبالغ مالية، وضبطت المتهمة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أن سيدة من محافظة الإسكندرية، وراء إنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي.

واتضح أنه مركز للصحة النفسية بدون ترخيص في منطقة دمنهور بمحافظة البحيرة، واتخاذهم وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامي بمجال تزوير المستندات والشهادات الدراسية والنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم شهادات عليا في تخصصات مختلفة واعتمادها من الجهات الحكومية المختلفة، وانتحالها صفة طبيبة في الصحة النفسية

وتمكنت من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن البحيرة، أمكن استهداف المذكورة وضبطها.

وبتفتيش مقر المركز المشار إليها عُثر على مجموعة كبيرة من الشهادات المزورة باللغتين الأجنبية والعربية منسوبة للعديد من الجامعات الرسمية والهيئات الحكومية، العديد من الشهادات خالية البيانات ممهورة بخاتم شعار المركز، شهادات تدريب مزورة منسوبة لإحدى الجهات الحكومية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية، 2 كلاشيه منسوب للمركز.

وعثر على هاتف محمول وجهاز حاسب آلي، بفحصهما تبين احتوائهما على عدد من الشهادات ممهورة بأختام مقلدة ومنسوبة للعديد من الهيئات والجهات الحكومية، وبمواجهة المتهمة المذكورة أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.