«كاتليست بارتنرز» تُخطط للتوسع بالسعودية والإمارات والمغرب العام الحالى

بإنشاء شركات تابعة

«كاتليست بارتنرز» تُخطط للتوسع بالسعودية والإمارات والمغرب العام الحالى
أسماء السيد

أسماء السيد

9:20 ص, الأثنين, 31 يناير 22

قال عبد العزيز عبد النبى، العضو المنتدب لدى «كاتليست بارتنرز القابضة»، إن الشركة تُخطط للتوسع الخارجى خلال العام الجارى، بدول السعودية والإمارات والمغرب، عبر إنشاء شركات تابعة.

وأضاف أن «كاتليست بارتنرز» كانت لديها مساعٍ للتوسع خارجيًا بدولة الإمارات عام 2020، إلا أن تأثيرات فيروس كورونا السلبية وحالات الإغلاق الخارجى حالت دون ذلك، موضحًا أنه لم يتم حتى الوقت الحالى رصد القيمة الاستثمارية لتلك التوسعات.

وأوضح عبد النبى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن محفظة الشركة بذراع الاستثمار المباشر التابعة تبلغ حاليًا 250 مليون جنيه، من خلال شركتين إحداهما «روستى الغذائية»، والأخرى بالتكنولوجيا المالية.

وأشار إلى أن «كاتليست» تنوى ضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه خلال عام ونصف بعدد من الشركات المحلية، وتُمثل تلك القيمة حجم الصندوق الذى أعلنت عنه الشركة مؤخرًا.

تجدر الإشارة إلى أن «كاتليست» أعلنت أمس الأول أنها استحوذت على حصة قدرها %25 فى شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية فى إطار خططها للتوسع فى خدمات التأمين.

وقال إن شركة «ريلاينس لوجيستكس» العاملة بالتجارة وخدمات النقل استحوذت مؤخرًا على حصة أقلية بـ«كاتليست بارتنرز القابضة»، فيما رفض الإفصاح عن قيمة الصفقة.

ونوه بأن هناك مشاريع مشتركة سيتم تدشينها فيما بين الشركتين خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن «كاتليست» مهتمة بشكل عام بالاستثمار فى قطاع اللوجستيات وترى فيه قيمة وفرصا واعدة للنمو.

وقالت «كاتليست» فى بيان صحفى مؤخرا إن هذه الشراكة تدعم الخطط التوسعية الخاصة بها على صعيد خدمات التمويل غير المصرفية والاستثمار المباشر فى الشركات المتوسطة والصغيرة العائلية، وسيتم تعديل تشكيل مجلس إدارة كاتليست بارتنرز ليعكس هيكل الملكية الجديد وضم أعضاء مستقلين ذوى خبرة عالية فى مجال التمويل والتحول الرقمى وريادة الأعمال. وتأسست «كاتليست بارتنرز القابضة» فى عام 2013، وكانت فى البداية تُركز أعمالها على مجال الاستشارات المالية، إلا أنها أضافت خلال الأعوام القليلة الماضية مجموعة من الأذرع، فضلًا عن اختراق المجال المالى غير المصرفى بتأسيس شركة للتأجير التمويلى وأخرى بمجال التخصيم من المُنتظر بدء عملها خلال الشهور القليلة المقبلة من العام.