«كابيتر» للتجارة الإلكترونية تستهدف جمع تمويلات بقيمة 100 مليون دولار

خلال الربع الثانى من 2022.. وتحقق هامش ربح فى 2025

«كابيتر» للتجارة الإلكترونية تستهدف جمع تمويلات بقيمة 100 مليون دولار
محمود جمال

محمود جمال

10:30 ص, الخميس, 30 ديسمبر 21

تستهدف شركة «كابيتر» الناشئة لخدمات التجارة الإلكترونية جمع تمويلات خلال الربع الثانى من العام المقبل، بقيمة 100 مليون دولار ما يعادل1.5 مليار جنيه تقريبا.

نوح: بصدد الحصول على رخصة لتقديم المدفوعات.. والطرح أحد البدائل المطروحة

وقال محمود نوح، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذى للشركة، إنها ستوظف حصيلة التمويل المرتقبة فى تقديم خدماتها داخل 10 محافظات، علاوة على التوسع خارج مصر فى أسواق جديدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرا إلى أنه من المقرر الإعلان عن أسماء الدول المستهدفة خلال أسابيع، كاشفا أن شركته بصدد الحصول على رخصة لتقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية فى مصر.

وأوضح – فى حواره مع برنامج «CEO Level» الذى يقدمه رئيس تحرير جريدة «المال» حازم شريف، ويذاع فى السابعة مساء اليوم على قناة «ALMAL TV» عبر منصة «يوتيوب، أن «كابيتر»عبارة عن منصة إلكترونية تلعب دور حلقة الوصل بين الموردين المصنعين وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة بجميع أنواعها وأحجامها فى 4 قطاعات كمرحلة أولى هى الأغذية والمشروبات والمنتجات الاستهلاكية سريعة الدوران «FMCG» والإلكترونيات والأدوات المكتبية .

وأكد أن قطاع التجزئة يستحوذ على أكثر من %90 من النشاط التجارى فى مصر مقابل %10 موزعة بين نشاط التجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة المنتظمة، والتى تتحكم فيها السلاسل التجارية الكبرى، وتهدف الشركة إلى مساعدة هذا القطاع باستخدام حلول التكنولوجيا عبر 3 جوانب تتمثل فى عمليات نقل وتوصيل البضائع مع توفير طلب المنتج عبر منصتها أونلاين، علاوة على إتاحة طرق دفع إلكترونية أو بنظام الآجال بالتعاون مع بنوك أو شركات.

وأضاف أن طريقة عمل «كابيتر» تختلف تماما عن الشركات المنافسة الأخرى إذ ترتكز على وجود تطبيق إلكترونى، بالإضافة إلى نوعية وطريقة عرض المنتجات نفسها، لافتا إلى أن حجم أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر يتجاوز 120 مليار دولار وتستحوذ الشركة على حصة سوقية لا تتجاوز %1 حتى الآن مما يؤكد قدرة السوق على استيعاب أكثر من لاعب آخر جديد خلال المرحلة المقبلة، لاسيما مع وجود مليونى شركة صغيرة ومتوسطة يمكن تلبية احتياجاتها.

فى سياق متصل، لفت «نوح» إلى أن منصة الشركة تضم حاليا 16 ألف منتج وتستهدف الوصول إلى أكثر 100 ألف منتج فى منتصف عام 2022 كما تسعى إلى إضافة ثلاثة قطاعات جديدة خلال الشهر المقبل ليصل بذلك إجمالى عدد القطاعات التى تخدمها إلى 7 تخطط لزيادتهم إلى 12 فى يونيو من العام ذاته.

وأكد اعتزام «كابيتر» بدء أعمال التوريد للسلاسل التجارية الكبرى قبل أواخر العام المقبل، تزامنا مع تغطية محافظات الجمهورية بالكامل، مقدرا حجم رأسمال المصدر والمدفوع لشركته بنحو 40 مليون دولار.

وقال إن «كابيتر» سجلت حجم عمليات خلال العام الحالى بأكثر من 400 مليون دولار (ما يعادل 8 مليارات جنيه تقريبا) مشيرا إلى أن الشركة لديها مكاتب فى 3 دول هى القاهرة كمقر رئيسى لها والإمارات (دبى) فضلا عن مكتب تكنولوجيا فى الهند.

على صعيد آخر، ألمح «نوح» إلى استهداف شركته تحقيق هامش ربح على عملياتها التشغيلية خلال عام 2025 جنبا إلى جنب مع التوسع فى 10 دول، منوها بأن قيد حصة من أسهمها فى إحدى البورصات العالمية يعد أحد البدائل الاستثمارية المتاحة.

يشار إلى أن «كابيتر» تأسست فى يوليو 2020 بواسطة الشقيقين أحمد ومحمود نوح ، وجمعت تمويلات بقيمة 6 ملايين دولار قبل إطلاق نشاطها رسميا، ثم حصدت أول جولة استثمارية لها خلال يونيو الماضى، وتقدم الشركة خدماتها حاليا فى 7 محافظات منها القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والبحيرة.

محمود جمال

محمود جمال

10:30 ص, الخميس, 30 ديسمبر 21