قوافل «الداخلية» تستخرج 13195 بطاقة رقم قومي للمواطنين في 8 محافظات (صور)

قررت استمرار القوافل بها، وذلك اعتبارًا من السبت 15/1/2022، لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي، لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

قوافل «الداخلية» تستخرج 13195 بطاقة رقم قومي للمواطنين في 8 محافظات (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:53 م, الأثنين, 17 يناير 22

أعلنت وزارة الداخلية عن إيفاد قطاع الأحوال المدنية قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين، من بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات المنوفية، الغربية، الشرقية، قنا، كفر الشيخ، بني سويف، الأقصر، المنيا، وأسفرت عن استخراج 13195 بطاقة رقم قومي و18607 مصدرًا مميكنًا.

وأضافت الداخلية أنه في ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، قررت استمرار القوافل بها، وذلك اعتبارًا من السبت 15/1/2022، لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي، لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

وأوفدت مأموريات فنية وقانونية، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد من الطالبات والعاملين ببعض المدارس، بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وكذلك للعاملين ببعض القطاعات الحكومية، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادي الرياضية، واتخذت الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وقد لاقت تلك القوافل قبول واستحسان المواطنين، لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية، على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.