في ظل الاشتراطات الدولية .. «لاند مارك» وضعت خطة لجعل مارينا شرم الشيخ خضراء

لكون شرم الشيخ مقصدا سياحيا هاما للسائحين

في ظل الاشتراطات الدولية .. «لاند مارك» وضعت خطة لجعل مارينا شرم الشيخ خضراء
نادية سلام

نادية سلام

6:29 م, الأثنين, 21 فبراير 22

قال القبطان عمرو قطايا، رئيس مجلس إدارة لاند مارك للخدمات الاستشارات البحرية، إن الشركه استطاعت وضع خطة تطوير لمارينا شرم الشيخ، تعتمد على استخدام الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة، وفي ظل الاشتراطات البيئية العالمية لكون شرم الشيخ مقصدا سياحيا هاما للسائحين.

وأضاف أن الشركة ستقوم بتطوير شامل للمارينا فى ضوء القواعد البيئية والسياحة الدولية، لتصبح أوائل مارينا الخضراء في الشرق الأوسط، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا القادمة من الدول الاسكدنافية.

ويرى أن المارينات المختلفة بالمنطقة ستوجه إلى الطاقة النظيفة أسوة بمارينا يخوت شرم الشيخ خلال الفتره المقبلة.

واستكمل قائلا إن اليخوت تنقسم إلى عدة أنواع مختلفة ما بين يخوت صغيرة القادمة من الخارج مع ملاكها ولنشات النزهة المخصصة في رحلات السفاري والتنقل بين الجزر ومناطق الشعاب المرجانية، مشيرًا إلى أن السياحة في البحر الأحمر تعمل في حدود السياحة الشاطئية والرياضات المختلفة.

وقال خلال الجلسة الخامسة تحت عنوان “السياحة البحرية في منطقة البحر الأحمر” في اليوم الثاني لمؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات البحر الأحمر: إن السائح لم يعد يعتمد على زياره منطقة واحدة بها نشاط واحد مثل رياضة الغطس، ولكن الاتجاه الصحيح هو ربط زيارة اليخوت بعدة مناطق لتكن خدمة متكاملة للسائح من خلال التنقل بين عدة مناطق بجانب ربط المارينا المصرية بمثيلتها في السعودية والخليج حيث ملاك اليخوت الكبيرة لتحقيق أكبر خدمه متكاملة.

وعن آليات التنفيذ قال قطايا، يتطلب منح حوافز لتلك اليخوت خاصه أن هناك يخوت تتجنب العبور من قناه السويس، بسبب رسوم العبور، مما يتطلب من هيئه قناه السويس تقليل رسوم تلك اليخوت، وتقديم الحوافز المختلفة، ولا تتعامل بنظام القوافل، خاصة أنها لنشات صغيرة.