«فى الخدمة» تنفذ صفقة مبادلة أسهم مع «سويب ساوث» الجنوب أفريقية

عقب رفع رأسمالها إلى 1.4 مليون دولار

«فى الخدمة» تنفذ صفقة مبادلة أسهم مع «سويب ساوث» الجنوب أفريقية
طارق رمضان

طارق رمضان

9:52 ص, الثلاثاء, 21 ديسمبر 21

قال عمر رمضان، المؤسس، الرئيس التنفيذى لشركة «فى الخدمة»، أنه تم تنفيذ صفقة مبادلة أسهم مع شركة سويب ساوث الجنوب أفريقية.

الرئيس التنفيذى: مساهمو الأولى سيمتلكون حصة أقلية فى الثانية

وأضاف «رمضان» أنه بموجب هذه الصفقة يحصل مساهمو «فى الخدمة» على حصة أقلية فى «سويب ساوث» الجنوب أفريقية، وذلك عقب رفع شركته رأسمالها إلى 1.4 مليون دولار مؤخرًا.

وأعلنت «فى الخدمة» الناشئة -فى بيان صحفى صدر مؤخرًا- عن استحواذ شركة الخدمات المنزلية «سويب ساوث» الجنوب أفريقية على كامل أسهمها، مقابل امتلاك مساهميها أسهماً فى الكيان المستحوذ.

وتابع «رمضان» أن «فى الخدمة» نفذت مؤخرًا جولة تمويلية بقيمة 300 مليون دولار، لترفع رأسمالها إلى 1.4 مليون دولار، وذلك قبل تنفيذ الصفقة مباشرة، وتم تمويلها من جانب شركة كايرو إنجلز ومجموعة من المستثمرين الافراد.

وكشف أن الغرض من الجولة التمويلية كان تدعيم مركز الشركة قبل تنفيذ صفقة «سويب ساوث»، مضيفًا أن حجم أعمال الأخيرة يصل إلى 10 أضعاف «فى الخدمة»، كما أنها متواجدة فى 3 دول وهى: كينيا، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا.

وقال «رمضان» إنه عقب إتمام الصفقة ستتم دراسة التوسع فى دول أخرى، والأقرب هى المغرب والسعودية وغانا ونامبيا.

يشار إلى أن «فى الخدمة» تأسست عام 2014 كأول منصة إلكترونية مصرية لتقديم خدمات الصيانة المنزلية، تشمل إصلاح وتركيب السباكة والنجارة والكهرباء والتكييف والألوميتال والدش وإصلاح الأجهزة المنزلية.

ووفقًا لتصريحات سابقة لمسئولى «فى الخدمة»، بدأت الشركة عملها برأسمال مليون جنيه، وكانت تقدم خدماتها فى التجمع الخامس، ثم توسعت فى المعادى ومدينة نصر ومصر الجديدة، ونفذت عدة تعاقدات مع شركات تطوير عقارى لتقديم خدمات الصيانة المنزلية لها.