«فايزر» : وفرنا الدواء لـ4.1 مليون مريض في 2021 وزيادة بنسبة 45% خلال 2022

في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط

«فايزر» : وفرنا الدواء لـ4.1 مليون مريض في 2021 وزيادة بنسبة 45% خلال 2022
إسلام عزام

إسلام عزام

5:23 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

أعلنت شركة فايزر في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، اليوم، خلال حلقة نقاش إعلامية، خططهم لتعزيز وصول أدوية فايزر إلى أكبر عدد من المرضى في المنطقة وزيادة تأثيرها الإيجابي على الناس بنسبة 45% في العام 2022، مقارنة بالعام الذي سبقه.

بالإضافة إلى مواصلة نهجها القيادي في مكافحة جائحة كوفيد- 19، عبر طرح أكثر من 50 منتجًا في أفريقيا والشرق الأوسط، وبالتالي تلبية الاحتياجات غير الملبّاة والتحديات الصحية الحرِجة.

وسلّطت حلقةُ النقاش الضوء على دور شركة فايزر في إحقاق العدالة الصحية بالمنطقة من خلال برامج الدعم الخاصة بها كبرامج تغطية تكاليف الدواء عن الأشخاص غير القادرين على شرائه وبرامج التسجيل وخيارات الدفع المرنة.

وفي إطار مشاركته في الحدث، قال باتريك فان دير لو، الرئيس الإقليمي لشركة فايز بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط: “في حين نواصل جهودنا العلمية والبحثية لتعزيز وتحسين صحة المرضى في المنطقة، نسعى إلى ترسيخ التعاون مع إخصائيي الرعاية الصحية والحكومات لضمان وصول أكبر وأسرع إلى خدماتنا وابتكاراتنا.

طرح أكثر من خمسين منتجًا في المنطقة هذا العام

وقد تمكنّا، خلال العام الماضي، من الوصول إلى أكثر من 4.1 مليون مريض في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، ونتطلع إلى زيادة وصولنا بنسبة 45% خلال العام الحالي.

ونسعى من خلال منتجاتنا المتوافرة في المنطقة والتي يتخطى عددها المئة إلى دعم المرضى في ستة مجالات علاجية هي اللقاحات والأورام والالتهابات والمناعة والطب الباطني والأمراض النادرة ومضادات العدوى،

ونخطط لطرح اكثر من خمسين منتجًا من منتجاتنا في المنطقة هذا العام”.

وتابع: “نضع أيضًا في طليعة أولياتنا وصميم أعمالنا قدرة المريض على تحمل تكاليف الدواء، حيث تمكّنا في العام الماضي من دعم صحة أكثر من 4500 مريض يعانون من مختلف الأورام والأمراض الالتهابية والنادرة، عبر إطلاق 30 برنامج وصول في 11 دولة في المنطقة،

ونطمح إلى إطلاق أكثر من خمسة برامج جديدة، بالإضافة إلى توسيع بعض برامجنا الحالية لتشمل علاجات جديدة خلال العام الجاري، آملين في دعم صحة أكثر من 10 ألف مريض في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط”.

فايزر: توفير ملياري جرعة من لقاح كوفيد- 19 إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل

وأضاف دير لو: “أحدثت جائحة كوفيد- 19 تغيرات جذرية في طريقة حياتنا، لكن بالرغم من كل الصعاب أثبتنا أننا على مستوى هذا التحدي.

وتعهدت شركة فايزر بتوفير ملياري جرعة من لقاح كوفيد- 19 إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل في عامي 2021 و2022، بما يعادل مليار جرعة كل عام، والتزمنا بهذا التعهد في العام الماضي،

وسلمنا اعتبارًا من 6 فبراير 2022 أكثر من 1.1 مليار جرعة إلى 101 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل. وفيما يتعلق بعلاج كوفيد-19 الجديد المضاد للفيروسات (باكسلوفيد)،

نتوقع إنتاج 120 مليون دورة علاجية خلال العام الحالي، وذلك وفق الطلب العالمي. والآن بات دواء باكسلوفيد متاحًا في العديد من بلدان الشرق الأوسط، ونحن في طور إجراء مناقشات مع حكومات أخرى”.

نسعى لأن تتوافق ابتكاراتنا وعلاجاتنا مع احتياجات المرضى في المنطقة

من جانبه قال الدكتور ياسر الدرشابي، نائب الرئيس الإقليمي والمدير الطبّي لشركة فايزر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعتبر صحة المرضى والابتكار القوة الدافعة لجميع أعمالنا، لذا نسعى لأن تتوافق ابتكاراتنا وعلاجاتنا مع احتياجات المرضى في المنطقة، وسنواصل التركيز على التميز السريري والبحث والتطوير.

واستطعنا العام الماضي توليد بيانات من أفريقيا والشرق الأوسط ونشرها في 44 وسيلة نشر إلى جانب إجراء 20 دراسة غير تداخلية و18 تجربة سريرية.

وتعاونّا في المملكة العربية السعودية مع مراكز الأبحاث لإجراء تجارب سريرية في المرحلتين الثانية والثالثة لمرض الهيموفيليا ومرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

ونخطط لإجراء المزيد من التجارب السريرية هذا العام للمرحلتين الأولى والثانية في جنوب إفريقيا والمملكة العربية السعودية ودول الخليج، وتطوير العديد من البرامج لتعزيز القدرات البحثية وتطوير البنية التحتية”.