غلق 28 منشأة بالإسكندرية وفرض غرامات فورية ضمن حملات الرقابة على الأسواق

وفرض غرامات فورية تقدر بـ364 ألف جنيه على المنشآت المخالفة

غلق 28 منشأة بالإسكندرية وفرض غرامات فورية ضمن حملات الرقابة على الأسواق
مها يونس

مها يونس

2:08 م, الأربعاء, 13 أبريل 22

شنت أحياء الاسكندرية بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملات مكبرة على جميع الأسواق والمنشآت التجارية للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار وجودة جميع السلع الغذائية، حيث أسفرت تلك الحملات عن غلق 28 منشآة وتحرير 3647 محضرا متنوعا ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بـ364 ألف جنيه على المنشآت المخالفة.

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء على التحقق من توافر كل السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة،حتى لا تحدث أي ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية والتواصل الدائم مع المواطنين واتخاذ جميع الاجراءات القانونية تجاه من يتلاعب الاسعار.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات الرئاسية بضروة تكثيف حملات الرقابة على الأسواق، وتحقيق الانضباط والسيطرة على الأسعار ومنع أي ممارسات احتكارية، أو محاولات لإخفاء وتخزين السلع والتواصل المستمر والدائم مع جميع المواطنين.

هذا وتواصل جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة الحملات بشكل مستمر للرقابة على الاسواق حرصا على توفير كل سبل الدعم للمواطنين.