عبر بوابة الوظائف الحكومية..التنظيم والإدارة يعلن عن 1000 وظيفة جديدة في «الأوقاف»

تعرف على الشروط وطريقة التقديم

عبر بوابة الوظائف الحكومية..التنظيم والإدارة يعلن عن 1000 وظيفة جديدة في «الأوقاف»
عصام عميرة

عصام عميرة

1:51 م, الثلاثاء, 1 فبراير 22

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والادارة عبر بوابة الوظائف الحكومية عن حاجة وزارة الاوقاف المصرية الى عدد 1000 امام وخطيب ومدرس بنظام التعاقد من موازنة وزارة الأوقاف والمديريات الافليمية التابعة للوزارة، والتقديم فى الفترة من 31 يناير وحتي 2 مارس القادم.

شروط التقدم لوظيفة الأوقاف

وأوضح جهاز التنظبم والإدارة، عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية عن عدد من الشروط التى يجب توافرها فى الشباب المتقدم للوظيفة، وأن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية ، وأن يكون محمود السيرة ، حسن السمعة .

وتابعت أن الشروط تتضمن أن لايكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة  ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، وألا  يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الاقل.

الكليات المطلوبة  لوظائف الأوقاف

كما تتضمن الشروط ألا يزيد السن عن 30 عاماً من تاريخ نشر الإعلان، أون يكون المتقدم خريج إحدى كليات جامعة الأزهر  للبنين ومنها كلية الدعوة الا سلامية كلية أصول الدين .

إضافة إلى كليات كلية الدراسات الإسلامية  والعربية ، وكلية الشريعة، وكلية اللغة العربية، وكلية القرآن الكريم ، وكلية اللغات والترجمة – قسم الدراسات الاسلامية، وكلية التربية جامعة الأزهر.

وأضافت بوابة الوظائف الحكومية، أن من ضمن شروط التعاقد بوظائف الاوقاف أن لا يقل التقدير العام التراكمي للمتقدم عن جيد ، وأن يقر المتقدم بقبول العمل فى أى مكان بجمهورية مصر العربية وفق ما تقتضيه مصلحة العمل بالوزارة.

وتابعت انه عليه أن يجتاز المتقدم الامتحانات المقررة، واجتياز الكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

وأوضحت بوابة الوظائف الحكومية ان المستندات المطلوبة للتقديم هي صورة شخصية حديثة، صورة بطاقة الرقم القومي سارية, وصحيفة حالة جنائية سارية و موجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة  صورة المؤهل الدراسي.

وتابعت أن الأوراق ايضا صورة المؤهل الأعلى إن وجد، والموقف من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة شهادة التأهيل ) بطاقة الخدمات المتكاملة ( فى حالة الاعاقة).

طريقة التقديم لوظيفة الأوقاف

كما يتم التقديم للمسابقة من خلال بوابة الوظائ الحكومية التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، ويتم التقديم الكترونياً عن طريق الضغط على تقديم طلب وملء الاستمارة الالكترونية ، اعتباراً من 15/2/2022 حتى 2/3/2022 :

رئيس جهاز التنظيم والإدارة

وكان قد كشف الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فى وقت سابق، عن إعلان الجهاز على بوابة الوظائف الحكومية لصالح 197 جهة، عن 678 مسمى وظيفيا، ليشغلهم 19 ألفا و 485 موظفا، منذ أول يوليو 2021.

وطالب رئيس الجهاز الباحثين عن فرص عمل بمتابعة بوابة الوظائف الحكومية، حيث يتم نشر جميع إعلانات الوظائف في الجهات الحكومية، وفقا لقانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016.

وأشار إلى أن الجهاز أطلق النسخة المطورة من بوابة الوظائف الحكومية “https://jobs.caoa.gov.eg/ “، في أول 2021 لتختص بنشر إعلانات الوظائف في وحدات الجهاز الإداري للدولة، وذلك في إطار الالتزام بالقواعد القانونية الحاكمة والمنظمة لشغل الوظائف العامة بوحدات الجهاز الإدارى للدولة، وإعمالا لمبادئ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وفي إطار معاونة الباحثين عن فرص عمل، حيث يمكنهم الاطلاع على الشروط المطلوبة والواردة بالإعلانات طبقا للجهة المعلنة وكذلك مواعيد الامتحانات الإلكترونية والشفوية.