عامر جروب: الاستثمار العقاري يستحوذ على 71% من إيرادات المجموعة خلال 2021

وحقق القطاع نموا بنسبة 40% مقارنة بعام 2020

عامر جروب: الاستثمار العقاري يستحوذ على 71% من إيرادات المجموعة خلال 2021
سارة لطفي

سارة لطفي

5:51 م, الخميس, 3 مارس 22

استحوذ قطاع الاستثمار العقاري على أعلى نسبة من إيرادات مجموعة عامر جروب خلال عام 2021 بمقدار 71%، محققاً ارتفاع بنسبة 40% عن العام السابق له.

وأوضح تقرير صادر عن مجلس إدارة عامر جروب ، أن القطاع العقاري بالمجموعة سلم 1560 وحدة خلال عام 2021، لافتاً إلى أهم الإنجازات التي تمت في عدد من مشروعات الشركة، ومنها  تطوير شامل لمشروع جولف بوتو مارينا، ومشروع سنترال كبيتال بالعاصمة الإدارية تم الانتهاء من أعمال الحفر وجار أعمال الخرسانات.

وبالنسبة لمشروع بورتو بورسعيد أشارت المجموعة إلى أنه جار استكمال التسليم الفعلي لباقي الوحدات المباعة، وجار تنفيذ حوالي 700 وحدة سكنية كمرحلة ثانية، كما يتم الاتجاه للتعاقد لتشغيل مول تجاري على مساحة 9,800 متر مربع، أما مشروع بورتو المنيا فتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بقيمة 2.7 مليار جنيه على مساحة 250,000 متر مربع، ومن المقرر أن يبلغ عدد الوحدات السكنية للمشروع 2,500 وحدة سكنية.

ولفت التقرير إلى أنه تم إطلاق المرحلة الثانية من مشروع نادي بورتو الرياضي ببورسعيد على مساحة 25 ألف متر مربع مع افتتاح أول حمام سباحة أولمبي، وقد تم تطوير مول بورتو جولف ليستوعب زوار الساحل الشمالي مع تحديث طرازه لتصميم عصري مفتوح لجميع المصيفين من داخل وخارج المشروع.

القطاع العقاري يحقق نموا بنسبة 40% مقارنة بالعام السابق له

وبينت النتائج المالية لمجموعة عامر القابضة، أن قطاع الاستثمار العقاري استحوذ على أعلى نسبة من الإيرادات للمجموعة خلال عام 2021 بمقدار 71%، محققاً ارتفاع بنسبة 40% عن العام السابق له، فيما حقق قطاع المطاعم 9% من إجمالي الإيرادات مرتفعاً بنسبة 19% خلال فترة المقارنة، وحقق نادي إجازات بورتو 8% بقيمة 142 مليون، وحققت باقي نشاطات المجموعة 12%، وبلغت أرصدة الحاجزين والتعاقدات العقارية 4.9 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2021.

تعليقاً على نتائج الأعمال، أعرب الدكتور حسني هاني عمر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة عامر القابضة، عن فخر مجلس الإدارة بهذه النتائج المتميزة التي استطاعت المجموعة تحقيقها خلال العام المنصرم، قائلاً: “ما أنجزته المجموعة في مختلف المشروعات والتزامها بمسؤولياتها تجاه العملاء بتسليم الوحدات في المواعيد المقررة وهو ما ساهم في تحسين الأداء المالي. كما اننا نتطلع إلى تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات الفترة القادمة في إطار جهودنا المستمرة لدعم القطاع العقاري خاصة، وجميع القطاعات الأخرى التي تعمل بها المجموعة”.