عاصفة جوية في أمريكا تلغي آلاف الرحلات الجوية

من المتوقع أن يتجاوز تساقط الثلوج 30 سم في بعض الأماكن

عاصفة جوية في أمريكا تلغي آلاف الرحلات الجوية
أيمن عزام

أيمن عزام

6:45 م, السبت, 29 يناير 22

تسببت عاصفة جوية بأمريكا في إلغاء آلاف الرحلات الجوية، اليوم السبت، مع توقعات اندلاعها في شرق البلاد، يرافقها تساقط ثلوج ورياح قوية، ويتوقع أن تضرب العاصفة مناطق نيو إنجلند وشمال شرق البلاد، بما في ذلك مدينتا نيويورك وبوسطن.

اندلاع عاصفة جوية في أمريكا

وأعلن رئيس بلدية نيويورك إريك آدامز، في تغريدة على “تويتر”، أنه يتوقع طبقة من الثلوج تبلغ 30 سم في المدينة، مؤكدًا أن آليات رش الملح وكاسحات الثلوج جاهزة.

وذكر موقع تتبُّع حركة الطيران أن نحو 3400 رحلة جوية طيران من وإلى الولايات المتحدة أُلغيت، السبت، بعد إلغاء أكثر من 1450 رحلة، الجمعة.

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من “ظروف سفر شبه مستحيلة” في بعض مناطق سواحل المحيط الأطلسي ونيو إنجلند، إذ من المتوقع أن يتجاوز تساقط الثلوج 30 سم في بعض الأماكن.

وأعلن حاكما نيويورك ونيوجيرسي حالة الطوارئ، فيما أعلنت رئيسة بلدية بوسطن ميشال وو، حالة طوارئ مرتبطة بالثلوج في مدينتها.

وقالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، في بيان: “ابقوا في منازلكم الليلة وخلال عطلة نهاية الأسبوع، وتجنبوا السفر غير الضروري”.

وقال مركز الأرصاد الجوية إن العاصفة التي يُتوقع أن تشتد بسرعة خلال الساعات الـ24 المقبلة ستؤدي إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة.