طلب إحاطة في البرلمان بشأن مشكلات التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

قال عضو مجلس النواب إن ذوي الاحتياجات الخاصة أو ذويهم يحاولون مرارا التسجيل على السستم دون جدوى

طلب إحاطة في البرلمان بشأن مشكلات التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:10 م, السبت, 5 مارس 22

تقدم النائب محمد مصطفى كمال عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن شكاوى عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب عدم إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والمشكلات التي تواجههم أثناء التسجيل بأن السيستم الخاص بوزارة الصحة لا يعمل دائما.


وقال عضو مجلس النواب إن ذوي الاحتياجات الخاصة أو ذويهم يحاولون مرارا التسجيل على السستم دون جدوى، مطالباً بضرورة حل هذه المشكلة لأن الدولة وفرت خدمات كثيرة لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل راحتهم والتخفيف عنهم.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هناك مزايا عديدة لحاملي بطاقة الخدمات المتكاملة، وفقًا لما حددته وزارة التضامن الاجتماعي على النحو التالي: توفير العناية الصحية والتأهيلية لذوي الإعاقة وإتاحة فرص العمل والتعليم له والتمتع بالإعفاء الجمركي على السيارات المجهزة والأجهزة التعويضية والأدوات المعينة والتمتع بخصومات على وسائل النقل والمواصلات.. بالاضافة إلى أن ذوي الإعاقة يستطيع أن يتمتع بالدعم النقدي والإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على معاشين في وقت واحد دون حد أقصى لذلك وتعيين 5% منهم سواء في القطاع الحكومي أو في القطاع الخاص.

وأكد عضو مجلس النواب أن من ضمن مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة أن يعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من كل الرسوم المقررة لعمل فحص طبي داخل القومسيون الطبي إذا أراد أن يحصل على سيارة معفاة من الضرائب والرسوم الجمركية.