«طرق الإسكندرية» تنفذ أعمال رصف لـ 500 شارع بمنطقة العصافرة

محافظ الإسكندرية: الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي والإنارة ومياه الشرب التي تخدم منطقة العصافرة قبلي بنسبة 100%

«طرق الإسكندرية» تنفذ أعمال رصف لـ 500 شارع بمنطقة العصافرة
مها يونس

مها يونس

1:23 م, الأربعاء, 13 أبريل 22

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على مدير مديرية الطرق ووحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، لسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطرق بمنطقة العصافرة قبلي، وتم الانتهاء من كافة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب والإنارة التي تخدم المنطقة بنسبة 100%.

يأتي ذلك ضمن مشروع تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة التي يتم تنفيذها بموجب البروتوكول المبرم بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء بإجمالي تكلفة 811 مليون جنيه.

كما شدد المحافظ على مديرية الطرق والنقل بالمحافظة برئاسة المهندسة أمل محمود، لسرعة الانتهاء من أعمال رصف ورفع كفاءة شبكة الطرق بالمناطق الأشد احتياجا، وذلك لرفع العبء عن كاهل أهالي تلك المناطق.

وأوضحت مدير مديرية الطرق أنه يتم العمل على رصف حوالي 500 شارع بمنطقة العصافرة قبلي بإجمالي أطوال تصل إلى 51543 متر، مشيرة إلى أن نسبة تنفيذ أعمال الرصف بالنطقة حتى الآن قد بلغت 98%.

وأكد الشريف على الدكتورة مرفت أحمد رئيس وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، بضرورة القيام بالمتابعة اليومية والمستمرة لأعمال التطوير التي تتم في المنطقة، حيث أوضحت مدير وحدة تطوير العشوائيات انه تم الانتهاء من إعادة تأهيل شبكة مياه الشرب بالمنطقة بإجمالي أطوال تصل إلى 34100 متر، مشيرة الى أنه تم تركيب 1903 أذرع إنارة و160 عامود إنارة، و 2088 كشافا لخدمة الإنارة العامة بالمنطقة.