طرح مناقصة لمشاركة القطاع الخاص فى منظومة التأمين الصحى الشامل

خلال الأسبوع الأول من فبراير

طرح مناقصة لمشاركة القطاع الخاص فى منظومة التأمين الصحى الشامل
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:37 ص, الثلاثاء, 1 فبراير 22

كشف حسام صادق، المدير التنفيذى لهيئة التأمين الصحى الشامل، عن اعتزامها طرح مناقصة محدودة بين شركات إدارة الرعاية الصحية للمشاركة فى منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل.

وأضاف أنه من المقرر طرح هذه المناقصة خلال الأسبوع الأول من فبراير الحالى، على أن يتم التعاقد مع بعض شركات الإدارة خلال مارس المقبل لمساندة الهيئة فى إدارة المطالبات بمنظومة التأمين الصحى الشامل.

وأشار إلى أنه سيتم البدء فى تطبيق هذه الآلية بمحافظات المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحى الشامل، مؤكدا أنه من المقرر التعاقد مع أكثر من شركة إدارة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين.

وأوضح أن كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة تتضمن بعض الشروط الواجب توافرها فى هذه الشركات المسموح لها بالتقديم فى المناقصة، وتشمل خبرة لا تقل عن 3 سنوات، بجانب امتلاكها نظام حاسب آلى وتكنولوجى.

وأكد أنه تلقى مخاطبة من الاتحاد المصرى للتأمين للسماح لشركات التأمين بالمشاركة فى هذه المناقصة، وتم إبداء الموافقة المبدئية على ذلك شريطة توافر الخبرة الكافية بهذه الشركات فى إدارة مطالبات التأمين الطبى والرعاية الصحية.

ولفت إلى أن مشاركة القطاع الخاص فى منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل فاعلة وليست شرفية.

وأضاف أن هيئة التأمين الصحى الشامل تتولى جمع واستثمار موارد التأمين الصحى الحكومى الشامل وتعظيم الإيرادات والتأكد من الاستدامة المالية وتحديد المنافع وأسعار الخدمات.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يقدم %65-60 من الخدمات الطبية فى مصر خلال الثلاثين عاما الماضية. وأكد أن الهيئة بها لجنة تسعير تضم أعضاء من القطاع الخاص، كاشفا عن تلقى 2 مليون مطالبة فى بورسعيد خلال العامين الماضيين منذ تطبيق التأمين الصحى الحكومى الشامل بها ويوجد بها 900 ألف نسمة وتم تسجيل 680 ألف مشترك فى منظومة التأمين الصحى، حصل 400 ألف نسمة منهم على الخدمة