ضبط موظف متهم بتزوير رخص ترميم عقارات في البحيرة

كشفته مباحث الأموال العامة.

ضبط موظف متهم بتزوير رخص ترميم عقارات في البحيرة
أماني عوض

أماني عوض

5:22 م, الأربعاء, 16 مارس 22

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، القبض على موظف وحدة محلية متهم باستغلال موقعه الوظيفي في تزوير رخص ترميم عقارات بمحافظة البحيرة.

تلقت الإدارة بلاغًا من مواطن -مقيم بمنطقة أبو المطامير بالبحيرة- تضرر من شخص مستأجر العقار المملوك له، بتهمة الاشتراك مع موظف وحدة محلية في تزوير رخصة الترميم الخاصة بذلك العقار، وإثبات أن المشكو في حقه هو المالك لذلك العقار، على خلاف الحقيقة حتى يتمكن من الاستيلاء على العقار لنفسه.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن الموظف المشار إليه مستأجر العقار المملوك للمبلغ، بالاتفاق فيما بينهما على تزوير رخصة الترميم الخاصة بالعقار، وذلك من خلال استغلال الأول لموقعه الوظيفي وطبيعة عمله المشار إليه.

وأضافت التحريات أن المتهم تواطؤ مع الثاني على إصدار تلك الرخصة مثبت بها أن المتهم الثاني هو مالك العقار، على خلاف الحقيقة، رغم علمه بأن المذكور هو المستأجر فقط، وقبول الأول لتلك المستندات المزورة وإصداره رخصة الترميم، وذلك بهدف تمكين الثاني من الاستيلاء على ذلك العقار بدون وجه حق.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.